المعلمون في كامبلي (Cambly) هم محترفون؟ وكيف يتم اختيارهم؟

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 07-01-2024

المعلمون في كامبلي (Cambly) هم محترفون؟ وكيف يتم اختيارهم؟

جدول المحتويات


  1. المقدمة
  2. معايير اختيار معلمي كامبلي (Cambly)
  3. هل المعلمون في كامبلي (Cambly) محترفون؟
  4. الاستنتاج

1. المقدمة

نحن جميعًا نرغب في الحصول على تعليم عالي الجودة من منصات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت التي نشترك فيها من خلال دفع الرسوم المحددة. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على جودة التعليم على المنصة. أهم هذه العوامل هي احترافية المعلمين، وجودة الموارد المقدمة، وفعالية فريق دعم العملاء. لذلك، في هذا المقال، أود أن أقدم معلومات حول منصة كامبلي التي أصبحت شهيرة في السنوات الأخيرة، ومعلميها. تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان معلمو كامبلي محترفين وللاطلاع على آراء المستخدمين في هذا الشأن!


2. معايير اختيار معلمي كامبلي (Cambly)

يبدو أن منصة كامبلي ليست لديها العديد من معايير اختيار للمعلمين. عند زيارة موقع كامبلي، ستجد علامة تبويب تمكنك من التقدم لتصبح معلمًا. على هذه الصفحة، يُذكر أنه يمكنك الحصول على طلاب من جميع أنحاء العالم، واستلام المدفوعات الأسبوعية، وتدريس الدروس من أي مكان وفي أي وقت. عند النقر على زر "لنبدأ" على هذه الصفحة، اعتقدت أنه سيبدأ عملية التقديم. ومع ذلك، تبين أن الأمر ليس كذلك. بمجرد تسجيل الدخول كمعلم، كل ما عليك فعله هو ملء ملفك الشخصي كمعلم من خلال تقديم معلومات عن نفسك. لقد كنت مندهشًا وخيبة الأمل لمعرفة أنه يمكن لشخص أن يصبح معلمًا على منصة تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت هذه دون الخضوع لأي عملية تقديم طلب. بعد إجراء بحث شامل على الإنترنت، أدركت أيضًا أن كامبلي لا تتوقع الكثير من معلميها. الشروط الوحيدة تبدو أن تكون لغتك الإنجليزية الأم وانترنت جيد. يبدو وكأن هاتين العاملتين كافيتين لضمان أنك ستكون معلمًا جيدًا.


3. هل المعلمون في كامبلي (Cambly) محترفون؟

لكي يعتبر المعلم في اللغة الإنجليزية محترفًا، يجب أن يكون قد أكمل تعليمه في هذا المجال أو حصل على شهادة من خلال التدريب المتخصص. للأسف، لا يُعتبر معلمو كامبلي محترفين من هذا الناحية. فعلى كامبلي أن تكتفي بأن المعلم يكون ناطقًا باللغة الإنجليزية ولا تتطلب أي شهادة أو درجة. ونتيجة لذلك، يمكن للأفراد الذين ليس لديهم تدريب أو تعليم رسمي أن يصبحوا معلمين على منصة كامبلي بسهولة. في المنصات التي تقدم تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، يجب أن يكون المعلم محترفًا لضمان جودة التعليم. لذلك، يجب أن يكون أن يصبح معلمًا على منصات من هذا النوع تحديًا. ومع ذلك، يبدو أن أن تصبح معلمًا على كامبلي سهلًا للغاية، وهذا، في رأيي، يقلل بشكل كبير من جودة التعليم المقدم.


لكي يكون شخصًا معلمًا جيدًا للغة الإنجليزية، يجب أن يكمل التعليم العالي أولاً. إذا لم يكن قد درس تدريس اللغة الإنجليزية بشكل خاص، فيمكنه التقدم لبرامج محددة لتلقي التدريب في هذا المجال والحصول على شهادة عند الانتهاء. بهذه الطريقة، يمكن أن يصبح معلمًا محترفًا ويقدم تعليمًا عالي الجودة لطلابه.


تعليقات المستخدمين حول معلمي كامبلي (Cambly):

من الواضح تمامًا أن معلمي كامبلي ليسوا محترفين. ومع ذلك، فإن عدم احترافيتهم لا يؤثر فقط على جودة تدريسهم ولكن أيضًا على موقفهم تجاه طلابهم. لتوضيح هذه النقطة، سأشارك معك بعض التعليقات التي واجهتها على موقع Trustpilot.


المدرسون غير مدربين على الإطلاق. المدرس الذي كان معي كان يأكل بطريقة غير مهذبة وكان غير مهذب. قالت شيئًا عن عدم تلقيها ما يكفي من الأجر وقطعت الاتصال. محتواهم يبدو وكأنه أنتج في عام 1987 وغير مفيد على الإطلاق حتى مع أفضل المدرسين على المنصة." - ألكس، تراستبايلوت


هذا التقييم بمفرده يظهر بوضوح أن تعامل معلمي كامبلي مع الطلاب ليس محترفًا. أن يتناول المعلم طعامًا أثناء الدرس والتذمر من دفعه لأجره أمام الطالب أمر لا يجب تحمله. يجب ألا يتم توجيه أي مشاكل شخصية بين المعلم والمنصة نحو الطلاب.


بعض المعلمين جيدون في مساعدتك على تحسين لغتك الإنجليزية. للأسف، اليوم كان الدرس الرابع في أكثر من شهرين ونصف حيث لم يظهر معلم دون إشعار مسبق. إذا تم الإبلاغ عن الأمر لكامبلي، الإجابة هي أن الأمر غير متوقع قد يحدث، ولكن نتحدث هنا عن دروس تقريبًا اثنين في الشهر. يحتاج المعلمون (أو على الأقل بعضهم) لمزيد من الجدية في تعاملهم."-جيانلوكا باربيتي، تراستبايلوت


في هذا التقييم، مرة أخرى، تظهر أوضاع المعلمين وحتى كامبلي تجاه الطلاب بوضوح. أن يتغيب المعلم عن أربعة دروس في غضون شهرين هو انتهاك كبير لاحترام الطلاب. عدم تدخل كامبلي في هذه المسألة هو أكثر انتهاكًا للاحترام.


لقد سمعنا آراء معلمي كامبلي من الطلاب. الآن، ماذا يعتقد معلمو كامبلي عن المنصة؟ للإجابة عن هذا السؤال، أود أن أشارك تقييم أجراه معلم على تراستبايلوت.


عندما بدأت في كامبلي، كان الوضع جيدًا. إنها منصة يُعلَن للمعلمين أنها مكان حيث يتعين عليهم فقط المحادثة، وليس التدريس. ومع ذلك، يبدو أنهم يُعلِنون للطلاب بطريقة عكسية. يأتي الطلاب إلى كامبلي بدون أي معرفة، بينما يتوقع البعض خطط دروس شخصية لقواعد اللغة، وممارسة امتحان IELTS، وتصحيح المقالات، وما إلى ذلك. لم يكن ذلك سيئًا لو زادت كامبلي أجور المعلمين، ولكنهم يرفضون القيام بذلك. لذلك، يتوقع الطلاب منك قضاء ساعات في إنشاء خطط دروس شخصية لمواضيع متخصصة، بينما يدفع كامبلي أجور ضئيلة جدًا، ويكذب في إعلاناته للمعلمين. كما يرفضون عرض تقييماتك لك، لذا لا تعرف أبدًا ما قد قيمك الطلاب بشكل سيء. إذا لم تعلم - فلن تتمكن من التحسين. لا يُدفع ما يكفي للعيش، ويحاول بعض المعلمين تبرير ذلك بالقول إنهم يحافظون على تكاليف الطلاب منخفضة. وهذا كذب. قال لي الطلاب أن تكلفة اشتراكهم تزداد، لكن هل زاد راتبي؟ لا. أوه، ولا تقلق، لم أنس المترفعين عند استخدام كامبلي لممارسة العادة السرية أمام النساء البريئات!" مستخدم عشوائي على يوتيوب، تراستبايلوت


من تقييم المعلم، يبدو أن مواقف معلمي كامبلي تجاه الطلاب تعكس مواقف المنصة نحوهم. إذا لم يعامل كامبلي المعلمين بشكل جيد، فمن المفهوم أن المعلمين قد لا يعاملون الطلاب بشكل جيد أيضًا. قد يكون عدم وجود أي عواقب للمعلمين الذين لا يحضرون الدروس أو يلغونها بدون سبب مقنع نتيجة لهذه المشكلة. يعتبر المعلمون أساس منصات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، وعليه يجب توفير الشروط الضرورية لهم وبذل الجهود لتحسين جودة التعليم. ومع ذلك، يبدو أن كامبلي يفتقر إلى مثل هذا الجهد.


4. الاستنتاج

بناءً على التقييم المجرى، يمكنني القول بثقة أن معلمي كامبلي ليسوا محترفين. حقيقة أن كامبلي يتوقع فقط من المعلمين أن يكونوا ناطقين باللغة الإنجليزية الأصلية دون المطالبة بأي تعليم أو شهادة إضافية، وحدوث حالات انقضاء الدروس مبكرًا أو عدم حضورها، هي بعض الأسباب وراء هذا التقييم. لذلك، يجب على الباحثين عن الحصول على دروس من معلم محترف تجنب كامبلي. لمزيد من المعلومات حول دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت الأخرى ومقارنة كامبلي مع منصات أخرى، يمكنكم زيارة موقعنا على الإنترنت.

اترك تعليقا حول المدونة