أفضل منصات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للأعمال التجارية

آخر تحديث: 09-01-2024

أفضل منصات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للأعمال التجارية

الإنجليزية التجارية أصبحت الآن واحدة من متطلبات الحياة التجارية العالمية، بغض النظر عن مهنتك والشركة التي تعمل فيها. خصوصاً في الشركات الدولية، من الضروري أن يكون لديك إتقان للغة الإنجليزية وأن تكون قادرًا على استخدامها بفعالية من أجل التواصل مع شركائك التجاريين وتحقيق النجاح.


أنا حاليًا أكتب لموقع taealamlugha.com، لكنه ليس بالواقع وظيفتي الرئيسية. لقد عملت كمهندس لمدة 10 سنوات، ولسنوات عديدة، كان لدي مناقشات واسعة حول اللغة الإنجليزية مع العديد من زملائي في الشركات التي عملت فيها. نحن جميعًا مشغولون جدًا، وأحيانًا، بين العمل وإذا كنا متزوجين، رعاية أطفالنا، لا يمكننا حتى العثور على وقت لخدش رؤوسنا. كيف سنجد وقتًا لتعلم الإنجليزية؟


دمج اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية وممارستها، بالطبع، مهم، ولكن الحصول على إرشاد وتعليم محترف في اللغة الإنجليزية يمكن أن يكون مفيدًا أكثر وأقل إجهادًا. لهذا الغرض، هناك العديد من دورات تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت المتاحة بحزم وخدمات متنوعة للاختيار من بينها.


كيف يمكننا اتخاذ القرار الصحيح؟ ما الأمور التي يجب أن ننتبه إليها عند اتخاذ القرار؟


في مقالنا اليوم، حاولنا الإجابة على هذه الأسئلة بالنسبة لك. دعونا نلقي نظرة معًا.


جدول المحتويات:


  1. هل يمكن تعلم الإنجليزية التجارية من المنصات عبر الإنترنت؟
  2. أفضل منصات الإنجليزية التجارية

هل يمكن تعلم الإنجليزية التجارية من المنصات عبر الإنترنت؟

قبل تقديم إجابة كاملة على هذا السؤال، دعونا نحاول فهم الوضع الحالي لعالمنا. كما تعلمون، خاصة خلال جائحة كوفيد-19 وقبلها، حاولت العديد من أنواع الوظائف نقل جميع عملياتها عبر الإنترنت، والبعض ما زال يفعل ذلك. نجح بعضهم في القيام بذلك بالكامل، بينما أسس البعض الآخر أنظمة معقدة من خلال استخدام نهج مختلط. دورات اللغة الإنجليزية التقليدية هي واحدة من القطاعات التي استطاعت التكيف مع هذا الاتجاه.


في هذه العصر الذي يُجرى فيه التعليم جامعياً وثانوياً عبر الإنترنت في بعض الأحيان، من الموضوع أن نشك في مدى معقولية أن ينفق الأفراد العاملين مبالغ كبيرة ويتحملون عبء الانتقال وازدحام الطرق لحضور دورات اللغة الإنجليزية التقليدية. بدلاً من ذلك، أصبح الآن من الممكن تعلم الإنجليزية في راحة منازلنا، في الوقت واليوم الذي نفضله.


تعارض الدروس الإنجليزية التقليدية، يمكنك حتى أن تأخذ دروسًا من معلمين ناطقين بالإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، مع الآلاف من الموارد الفريدة المتاحة، تعتبر المنصات عبر الإنترنت الخيار الأكثر مثالية للأفراد العاملين.


جودة المدرب: مؤهلات، خبرة، ومهارات التدريس للمدربين المقدمين من قبل المنصة أمور حاسمة. منصة جيدة تتعاون مع مدربين متخصصين ومؤهلين. شهادات المدربين وتقييمات الطلاب يمكن أن تساعد في تقييم جودة المدرب.


لسعر والأداء: يجب أن يكون تكلفة خدمات المنصة معقولة مقارنة بجودة ومحتوى الخدمات المقدمة. منصة باهظة الثمن قد لا تكون بالضرورة قيمة استنادًا إلى الميزات المقدمة، لذلك يجب أن تنظر في توازن السعر والأداء.


سهولة العثور على المدرسين المفضلين: تقدم بعض المنصات للطلاب حرية اختيار مدرسين محددين. تسمح هذه الميزة للطلاب باختيار المعلم الذي يناسب أسلوب تعلمهم بشكل أفضل.


جودة المواد التعليمية: جودة المواد التعليمية المقدمة من قبل المنصة تؤثر بشكل كبير على تجربة التعلم. يجب أن تكون مقاطع الفيديو، والنصوص، والتمارين، وأدوات التعلم التفاعلية كافية وعالية الجودة.


البنية التحتية التقنية: يجب أن تضمن البنية التحتية التقنية للمنصة أن الطلاب يمكنهم الاتصال بالدروس بسهولة. اتصال إنترنت مستقر وواجهة سهلة الاستخدام مهمة في هذا الصدد.


إمكانية الوصول إلى خدمة العملاء: إمكانية الوصول إلى فريق خدمة العملاء في المنصة أمر مهم. الحصول على استجابات سريعة وفعالة لأسئلتك ضروري لحل أي مشكلة.


سهولة عملية استرداد الأموال: إذا كنت غير راضي عن منصة أو ترغب في وقف خدماتها، فإن سياسة استرداد الأموال مهمة. يجب أن تكون إجراءات استرداد الأموال سهلة وشفافة.


لنقم الآن بمقارنة أفضل المنصات استنادًا إلى هذه المعايير.


أفضل منصات اللغة الإنجليزية التجارية عبر الإنترنت

قبل أن ننغمس في استعراض هذه المنصات، قمنا بإعداد جدول لك للحصول على نظرة عامة على مدى تلبية هذه المنصات للمعايير التي ذكرناها في وقت سابق. وفي ذلك، قمنا بتقييم خدمات المنصات على مقياس من 1 إلى 5 وصممنا التصنيفات وفقًا لذلك.

المعايير Flalingo Open English Camby EF English Wall Street English
جودة المعلمين 4.5 3.9 4.2 4.7 4.0
السعر / الأداء 4.0 3.5 4.1 4.2 3.8
سهولة العثور على المعلم المفضل لديك 4.8 4.2 4.6 4.7 4.5
جودة المواد التعليمية 4.3 4.0 4.2 4.5 4.1
البنية التحتية التقنية 4.4 4.1 4.3 4.0 4.2
إمكانية الوصول إلى خدمة العملاء 4.7 4.2 4.5 4.6 4.4
سهولة الإرجاع 4.2 3.8 4.1 4.3 3.9
المجموع الكلي 31.9 28.7 29.0 31.0 28.9

الآن، دعونا نلقي نظرة على مزايا وضعف هذه المنصات ونرى الخدمات التي تقدمها للمستخدمين الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال:


Flalingo

فلا لينغو هي واحدة من المنصات التي تتميز في تعليم اللغة الإنجليزية للأعمال بفضل معلميها المحترفين ونظام الدروس المخصص. تعتمد المنصة على معلمين مختارين من خلال المقابلات والذين يتحدثون الإنجليزية بلغتهم الأم، بالإضافة إلى المواد من جامعة أكسفورد التي تمتاز بجودتها واعتراف جمهور واسع بها.


مزايا:

  • تتميز فلا لينغو كمنصة لتعليم اللغة الإنجليزية للأعمال بمعلمين محترفين ونظام دروس مخصص.
  • تعتمد المنصة على معلمين مختارين من خلال المقابلات والذين يتحدثون الإنجليزية بلغتهم الأم، بالإضافة إلى مواد جامعة أكسفورد المعروفة بجودتها.

عيوب:

  • التواصل مع خدمة العملاء دون الحصول على موافقة الامتثال للحماية الشخصية (GDPR).

تقييمات فلالينجو على تراستبايلوت

أداء فلالينجو الجيد في تقييمات Trustpilot يمكن أن يسهم في عملية اتخاذ القرار للمحترفين الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية في سياق العمل. فلالينجو، على العموم، حقق أداءً تامًا بنسبة 4.7 من 5 في التقييم العام. بالإضافة إلى ذلك، أود أن أترك لكم تعليقًا واجتهادًا قابلته في أبحاثي. ومع ذلك، يجب أن أشير إلى أن تقييمات Trustpilot تُجرى باللغة الإنجليزية. حاليًا، سأشاركها معكم بالترجمة اللازمة، ولكن ليس لدي شك في أنكم ستكونون قادرين على قراءة التعليقات بدون الحاجة إلى ترجمة في أقرب وقت. يمكنك الدخول مباشرة إلى التعليق عن طريق النقر على اسم المستخدم.


من خلال فلالينجو، قمت بخطوة كبيرة في تطوير مهاراتي في اللغة الإنجليزية في العمل. لقد استخدمت فلالينجو لممارسة اللغة الإنجليزية في العمل لمدة عام، وقد أحدث فرقًا كبيرًا في رحلتي لتعلم اللغة. المدربون ذوو الكفاءة العالية، وموارد التعلم، بما في ذلك موارد أكسفورد بريس، كانت مفيدة للغاية. من خلال فلالينجو، قمت بخطوة كبيرة في تطوير مهاراتي في اللغة الإنجليزية في العمل. — Ali


flalingo, flalingo trustpilot, online İngilizce

Open English

أوبن إنجليش هي واحدة من المنصات عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية، وتقدم مجموعة متنوعة من الدروس والمعلمين. تتميز أوبن إنجليش بتقديم حزم تدريب مخصصة في مجموعات مختلفة للموظفين في مختلف القطاعات، مما يقدم نهجًا فريدًا لتعليم اللغة الإنجليزية للأعمال.


مزايا:

  • تقدم أوبن إنجليش تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مع محتوى دروسها ومعلميها.
  • توفر حزم تدريب مخصصة في مجموعات مختلفة للموظفين في قطاعات متنوعة.
  • جولات تجريبية افتراضية للتعرف على المنصة قبل الشراء.
  • مكتبة غنية بالمحتوى لمواد اللغة الإنجليزية للأعمال.
  • دروس اللغة الإنجليزية المباشرة كل نصف ساعة.

عيوب:

  • تخزين معلومات بطاقة الائتمان وتجديد الاشتراكات بدون إشعار.
  • فترة سماح تبلغ 14 يومًا فقط لاسترداد الرسوم على الرغم من الدفع السنوي مقدمًا.
  • صعوبة الوصول إلى خدمة العملاء بعد البيع.
  • عدم القدرة على الدروس مع نفس المعلم وعدم القدرة على اختيار معلم خاص.

مراجعات Open English على Trustpilot

لنقم بتطبيق العرض الذي قدمناه لـ Flalingo أيضًا على Open English بالنسبة لكم المحترفين. يمكن أن تكون توصيات الأفراد الذين لديهم خبرة في عمليات اتخاذ القرارات ذات تأثير كبير. تُعتبر مراجعات Trustpilot عبارة عن عرض توضيحي لوظيفة التطبيق. لذلك، لا يمكنني ترك موضوع أداء Open English على Trustpilot بدون ذكره.


للأسف، لا يظهر Open English أداءًا ممتازًا مثل Flalingo. يحصل Open English على تقييم 3.9 من قبل المستخدمين على Trustpilot.


Open English, trustpilot

Cambly

كامبلي يعتمد نهجًا فريدًا في تعليم اللغة الإنجليزية للأعمال. خاصة مع حزم الدروس والمحتوى الذي يقدمه، تقدم هذه المنصة خدمة مخصصة لمجالات الحياة التجارية اليومية. على سبيل المثال، يتضمن محتوى هذه الدروس مواضيع مثل مقابلات العمل، الشكاوى، المكالمات الهاتفية، الاجتماعات، والمبيعات.


مزايا:


  • كامبلي يعتمد نهجًا مختلفًا في تعليم اللغة الإنجليزية للأعمال، ويقدم خدمات مخصصة لسيناريوهات الأعمال اليومية.
  • المحتوى يشمل مواضيع مثل مقابلات العمل، الشكاوى، المكالمات الهاتفية، الاجتماعات، والمبيعات.
  • الوصول إلى محتوى تعليم اللغة الإنجليزية من كامبلي خارج الدروس.
  • دروس الفيديو الفردية مع معلمين عبر الإنترنت.
  • خيارات مرنة، بما في ذلك دروس لمدة 15 و 30 دقيقة، وجلسات لمدة 2، 3، و 5 أيام في الأسبوع.

عيوب:

  • على الرغم من وجود العديد من المعلمين على منصة كامبلي، لا يتوفر خيار للدروس العادية مع معلم مفضل.
  • تخزين معلومات بطاقة الائتمان وتجديد الاشتراكات بدون إشعار، مما يجعل استرداد الأموال أمرًا صعبًا.
  • قد لا يمتلك المعلمون خلفية تعليمية محترفة.
  • قد لا تكون حزم تعليم اللغة الإنجليزية للأعمال شاملة بما فيه الكفاية.

مراجعات كامبلي على تراستبايلوت

Cambly، تطبيق آخر يحظى بكثير من التعليقات على Trustpilot. ربما يمكن لأولئك الذين يسألون عن مدى صلاحية Cambly لتعلم اللغة الإنجليزية في سياق العمل أن يلقوا نظرة هنا. ولكن لأجلكم، قمت على الفور بتلخيص أداء Cambly هنا بأبسط صورة ممكنة.


Cambly, cambly trustpilot


EF English:

English Live هي واحدة من المنصات لتعلم اللغة الإنجليزية للأعمال، حيث تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لصياغة خطة دراسية تتوافق مع وتيرتك وأسلوب تعلمك، وذلك مع الالتزام الثابت بالسياق الثقافي وتفضيلات المتعلمين الناطقين باللغة العربية. تقدم هذه المنصة نهجًا فريدًا يتناسب جيدًا مع التنوع اللغوي الموجود في المملكة العربية السعودية والعالم العربي الأوسع.


مزايا:

  • نموذج تعليمي مجمع مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
  • تعليق مباشر.
  • الوصول غير المتصل بالإنترنت.

عيوب:

  • سعر مرتفع.
  • تباين في جودة المعلمين.
  • تقلبات في الأسعار.

مراجعات EF English Live على Trustpilot

تُظهر EF English Live أيضًا أداءً مشابهًا يمكن أن يجعلك تفكر في الانضمام إلى دورة تعلم اللغة الإنجليزية مرة أخرى. على الرغم من أنهم يشددون على الشهادة، كما ذكرت، ستكون تقريبًا غير مفيدة إذا لم تكتسب المهارات الإنجليزية الكافية التي ستلفت انتباهك في حياتك المهنية. على أي حال، يحصل EF English Live على تقييم 4.0 من 5.


ef English live, trustpilot

Wall Street English:

Wall Street English هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تعد بنتائج محددة في رحلتك لتعلم اللغة الإنجليزية. على عكس الدورات التقليدية، يضمنون أنك ستصل إلى مستوى احتراف اللغة الإنجليزية المرغوب من البداية حتى النهاية من خلال نهجهم المعروف باسم الطريقة الممتزجة. يقدم Wall Street English اهتمامًا شخصيًا لكل متعلم.


مزايا:

  • منهجية تعلم مثبتة.
  • اهتمام شخصي.
  • تعلم مرن.

عيوب:

  • التكلفة.
  • الاعتماد على الدافع الشخصي.
  • غير مناسب لجميع أساليب التعلم.

مراجعات وول ستريت إنجليش على تراستبايلوت

إذا كنت محترفًا يبحث عن تعليم اللغة الإنجليزية عالي الجودة، فسوف ترغب في الاستماع إلى تجارب طلاب وول ستريت إنجليش الآخرين. على Trustpilot، يحصل وول ستريت إنجليش على تقييم منخفض بشكل ملحوظ، ومن هذا الناحية، قد لا تكون هذه الدورة قادرة على المنافسة مع تطبيقات أخرى.


wse-trustpilot.webp

الاستنتاج والتوصيات:

ندرك الآن أهمية تعلم الإنجليزية للأعمال في عالم الأعمال الحديث. لعبت المنصات عبر الإنترنت دورًا كبيرًا في تعلم الإنجليزية للأعمال، خاصةً مع تأثير الجائحة. في هذا المقال، قمنا بدراسة مختلف المنصات عبر الإنترنت لأولئك الذين يرغبون في تعلم الإنجليزية للأعمال وقمنا بتقييمها بناءً على بعض المعايير الهامة.


كل منصة لديها مزاياها وعيوبها الفريدة. على وجه الخصوص، تبرز فلا لينجو كمنصة تقدم معلمين محترفين ونظام دروس شخصية لتعلم الإنجليزية للأعمال. تجذب إنجليزية مفتوحة الانتباه بموادها الواسعة للإنجليزية للأعمال، بينما تقدم كامبلي دروسًا مركزة على سيناريوهات الأعمال اليومية. تقدم بريبلي خدمات تعليم مخصصة للمستخدمين في عالم الأعمال وتقدم دروسًا شخصية بناءً على مواقف وظيفية مختلفة. المنصات الأخرى لديها أيضًا ميزات مختلفة.


في الختام، عند اختيار المنصة التي تلبي احتياجات تعلم الإنجليزية للأعمال الخاصة بك، يجب أن تأخذ في اعتبارك معاييرك الشخصية. بغض النظر عن المنصة التي تختارها، سيسمح لك العمل بانتظام وبشكل منهجي بتحسين لغتك الإنجليزية للأعمال. حظاً موفقاً!

اترك تعليقا حول المدونة