أسعار EF English Live: لماذا لا يمكنك رؤية الأسعار؟

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 20.04.2024

أسعار EF English Live: لماذا لا يمكنك رؤية الأسعار؟

الفهرس:

1. ملخص: أسعار إنجليش لايف (English Live)

2. لماذا لا يمكنك رؤية الأسعار؟

3. حزم إنجليش لايف (English Live)

4. مشاكل إلغاء إنجليش لايف (English Live)

5. استنتاج: هل تستحق إنجليش لايف (English Live) التكلفة؟



من بين حزم أسعار EF English Live، تكلفة الأرخص تبلغ 1,068 دولار أمريكي (3,922 درهم إماراتي) وتكلفة الأغلى تبلغ 1,668 دولار أمريكي (6,126 درهم إماراتي). هذه هي التكلفة الإجمالية للحزم. لمعرفة محتوى الحزم وكم تكلفتها شهريًا، استمر في القراءة!

1. ملخص: أسعار إنجليش لايف (English Live)

مرحبًا أعزائي القراء، في هذا المقال، سأشارك معكم تفاصيل أسعار EF English Live. يعتبر EF English Live منصة تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت معروفة عالميًا. يدعي أنه يقدم دروسًا في اللغة الإنجليزية لجميع المستويات، تتضمن هذه الدروس دروسًا جماعية تستغرق 45 دقيقة ودروسًا خاصة يجب حجزها قبل 24 ساعة. كما يقدم دروسًا في الامتحانات مثل TOEFL وTOEIC. على عكس منافسيه، لا يفصل EF English Live بين الدروس الجماعية والدروس الخاصة؛ فعلى معظم المنصات، إذا تم توفير الخيارين، يمكنك اختيار الخيار الذي تريده. ومع ذلك، في EF English Live بغض النظر عن الحزمة التي تختارها، تحصل على 30 درسًا جماعيًا في الشهر. أعتقد أنه يمكنك اختيار عدم الانضمام إلى الدروس ولكن المنصة تحدد الأسعار بناءً على الدروس الجماعية. أعتقد أن هذا غير عادل بعض الشيء للمستخدمين لأن العديد من المستخدمين يرغبون في الحصول على دروس خاصة. ومع ذلك، في EF English Live يمكنك اختيار 2 أو 4 أو 8 دروس خاصة في الشهر فقط. تكلفة هذه الدروس هي: 89 دولار (326 درهم إماراتي) لشهر واحد مع 2 درس خاص في الشهر، 109 دولار (400 درهم إماراتي) لـ 4 دروس خاصة في الشهر، و 139 دولار (510 درهم إماراتي) لشهر واحد مع 8 دروس خاصة في الشهر.


2. لماذا لا يمكنك رؤية الأسعار؟

عندما تقوم بزيارة موقع EF English Live، لا يمكنك رؤية الأسعار. يوجد قسم مخصص لأسعار EF English Live، ولكنهم لا يعرضونها لك. للحصول على معلومات حول الأسعار، يجب عليك الاشتراك في المنصة وانتظار رسالة بريد إلكتروني تحتوي على دعوة لإجراء مكالمة. لتزويدك بمعلومات مفصلة ورأيي حول سياسة التسعير في EF English Live، سأشارك تجربتي معك.

أبحث عن أسعار منصات مختلفة لمقارنتها واختيار الأفضل من بينها. ولذلك، أردت أن أرى تكاليف EF English Live أيضًا. لذا، قمت بزيارة الموقع وشعرت بالحماسة عندما رأيت قسم 'أسعار EF English Live' لأنني اعتقدت أنني يمكنني رؤية الأسعار بدون الاشتراك، وهو أمر نادر جدًا في منصات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. ومع ذلك، عندما قمت بالنقر عليه، شعرت بخيبة أمل لأنني أدركت أنه يجب علي الاشتراك. وبالتفكير في أنني سأرى الأسعار بعد الاشتراك، قمت بالتسجيل. ومع ذلك، لم أتمكن من رؤية الأسعار بسبب أنني اكتشفت أنهم يقومون بشرح كيفية عمل الجدول الزمني فقط لكي أعرف الأسعار! أعتقد أنه من الجنون أن تقوم بكل هذا العمل فقط لرؤية الأسعار.


على أي حال، لاحظت أنهم سيقومون بإرسال بريد إلكتروني لي وسنجد موعدًا للمكالمة. لم أتلقَ البريد الإلكتروني لمدة ساعة وظننت أنهم لن يراسلوني. ولكنهم فعلوا، وقمت بتحديد موعد للمكالمة. وكان أقرب وقت يمكنني تحديد موعد للمكالمة عندما يكون بعد ساعتين، وشعرت ببعض الاستياء لأنه عليّ أن أنتظر ثلاث ساعات فقط لرؤية أسعار EF English Live. وعلى الرغم من ذلك، انتظرت المكالمة. ثم، في الوقت المحدد الذي حددناه، اتصلوا بي وتحدثت مع أخصائية لغة. كانت لطيفة جدًا ولم تقدم لي معلومات غير ضرورية. تعلمت منها أن جميع الحزم على EF English Live تحتوي على 30 درسًا جماعيًا في الشهر. أعتقد أن هذا ما يفعلونه لخداع المستخدم وجعله يعتقد أنه يحصل على الكثير من الدروس. ومع ذلك، عدد الدروس الخاصة ضئيل جدًا.


تعلمت أن خططهم تتكون من حزم يمكنك الحصول فيها على 2 أو 4 أو 8 دروس خاصة في الشهر. هذا كان مخيبًا لتوقعاتي لأنني أعتقد أن أي طالب سيكون أكثر راحة وتحسنًا في الدروس الفردية بدلاً من الدروس الجماعية. لذلك، لم يعجبني نهجهم في هذا الصدد. وأيضًا، أسعار EF English Live دعمت خيبة أملي لأنها تم تقديمها بالدولار الأمريكي، وأعتقد أن ذلك غير ملائم حيث أن بلدنا لا يستخدم الدولار الأمريكي. أعتقد أن المنصة العالمية يجب أن تتيح لطلابها الدفع وفقًا لعملتهم المحلية بدلاً من عملتها الخاصة فقط.


على أي حال، خلال المكالمة مع أخصائية اللغة، تعلمت أن أسعار حزم الـ 12 شهرًا في EF English Live هي 89 دولارًا (326 درهم إماراتي) لشهر واحد مع 2 درس خاص في الشهر، 109 دولارًا (400 درهم إماراتي) لـ 4 دروس خاصة في الشهر، و 139 دولارًا (510 درهم إماراتي) لشهر واحد مع 8 دروس خاصة في الشهر. اعتقدت أنها مكلفة جدًا لعدد قليل جدًا من الدروس ولكن الشخص الذي تحدثت معه أخبرني أنه إذا اشتركت في الحزمة اليوم أو غدًا، سأحصل على درس خاص إضافي كل شهر. اعتقدت أن ربما هذا كان جزءًا من حملة نشطة ولكنني لم أر أي شيء على موقعهم الإلكتروني أو على إنستغرام، لذا اعتقدت أنهم يقولون هذا لأي شخص للإسراع بالاشتراك. في وقت لاحق، قلت لهم أنني سأفكر في الأسعار وربما نتحدث مرة أخرى لاحقًا، وقالت لي أخصائية اللغة إنها يمكنها إرسال بريد إلكتروني حول الأسعار، مما أدخل السرور إليّ لأنه من الصعب تذكر كل هذه المعلومات. ومع ذلك، في البريد الإلكتروني، رأيت أن لديهم أيضًا اشتراك لمدة 6 أشهر ولم يتم إبلاغي عن ذلك خلال المكالمة.


في اشتراك الـ 6 أشهر، يقدم EF English Live مرة أخرى 30 درسًا جماعيًا في الشهر و 4 دروس خاصة. سعر هذه الحزمة هو 129 دولارًا (473 درهم إماراتي) شهريًا. رأيت أيضًا في البريد الإلكتروني أنه يمكنني الحصول على خصومات إذا قمت بدفع مقدمًا للحزم التي تحتوي على 2 درس خاص أو 4 دروس خاصة. في هذه الحالة، يبلغ السعر الإجمالي لشهرين من الدروس الخاصة 948 دولارًا (3481 درهم إماراتي)، ولأربع دروس خاصة في الشهر 1188 دولارًا (4363 درهم إماراتي). بشكل عام، أعتقد أنه بغض النظر عن الحزمة التي تختارها، أسعار EF English Live مرتفعة جدًا. لذلك، لا أفكر في الانضمام إلى EF English Live بسبب الأسعار وطريقة تنظيم الحزم. هذه هي تجربتي مع EF English Live ولا أستطيع أن أعطيك معلومات عن المنصة نظرًا لعدم تجربتي لها. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في معرفة تجربة الأشخاص مع المنصة، تحقق من مدونتنا حول تقييمات مستخدمي EF English Live.


3. حزم إنجليش لايف (English Live)

تقدم إنجليش لايف حاليًا حزم الاشتراك لمدة 6 أشهر و 12 شهرًا. في حزمة الاشتراك لمدة 6 أشهر، يتوفر خيار واحد فقط وهو 4 دروس خاصة في الشهر بالإضافة إلى 30 درسًا جماعيًا وهي الحزمة القياسية لأي حزمة. سعر هذه الحزمة هو 129 دولارًا (473 درهم إماراتي) شهريًا.


في حزمة الاشتراك لمدة 12 شهرًا، يقدم إنجليش لايف 3 خيارات وتختلف هذه الخيارات حسب عدد الدروس الخاصة. حزمة 2 درس خاص في الشهر تكلف 89 دولارًا (326 درهم إماراتي) شهريًا وتتضمن الدروس الجماعية القياسية البالغ عددها 30 درسًا. من ناحية أخرى، تحتوي حزمة 4 دروس خاصة في الشهر على 4 دروس خاصة في الشهر وتكلف 109 دولارًا (400 درهم إماراتي) شهريًا. أما حزمة 8 دروس خاصة في الشهر، فتحتوي على 8 دروس خاصة في الشهر وتكلف 139 دولارًا (510 درهم إماراتي) شهريًا.


بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على خصومات عند الدفع المسبق لحزم 2 درس خاص أو 4 دروس خاصة. في هذه الحالة، يبلغ السعر الإجمالي لشهرين من الدروس الخاصة 948 دولارًا (3481 درهم إماراتي)، ولأربع دروس خاصة في الشهر 1188 دولارًا (4363 درهم إماراتي). وبهذه الطريقة، يوفر إنجليش لايف خصومات بنسبة 11.23٪ و 9.7٪ على هذه الحزم، ولكن مع ذلك، لا أعتقد أن إنجليش لايف هو خيار منطقي.


بالنسبة لي، قيود عدد الدروس الخاصة في إنجليش لايف هي عيب كبير. فهم يقدمون 30 درسًا جماعيًا في الشهر وهو أكثر بكثير مما تحتاج إليه ويقدمون لك فقط 2، 4 أو 8 دروس خاصة. أعتقد أنها صفقة سيئة حقًا للمستخدم.


أسعار الحزمة لمدة 12 شهرًا:

  30 جلسة جماعية و2 درس خاص/ شهر   1,068 دولار أمريكي (3922 ريال سعودي) 
  30 جلسة جماعية و4 دروس خاصة/ شهر   1,308 دولار أمريكي (4804 ريال سعودي) 
  30 جلسة جماعية و8 دروس خاصة/ شهر 1,668 دولار أمريكي (6126 ريال سعودي)

4. مشكلات إلغاء الاشتراك في إنجليش لايف (English Live)

أسعار إنجليش لايف مرتفعة جدًا وغير ملائمة. ومع ذلك، لا تزال هناك مشكلات كبيرة عندما يتعلق الأمر بعمليات الإلغاء. من تقييمات المستخدمين التي قرأتها على Trustpilot، فإنني أفهم أن إنجليش لايف يظلم طلابه في عمليات الإلغاء. تدعي المنصة أنه من السهل إلغاء الاشتراك، ولكن يقول المستخدمون العكس. يقول البعض أنهم لا يستطيعون الوصول إلى أي شخص لإلغاء اشتراكهم، ويقول البعض الآخر أنهم يجدون شخصًا يستجيب لرغبتهم في الإلغاء ولكن لا يتم استرداد المبلغ حتى إذا قالوا إنه سيتم ذلك في غضون شهر تقريبًا.


1) لا يمكنك الوصول إلى أي شخص لإلغاء الخدمة.

2) يتصلون من أرقام خاصة لتخويف المتحدثين الجدد باللغة الإنجليزية ويقولون لهم أنهم يجب عليهم الدفع.

3) يقدمون فترة تجريبية مجانية لمدة أسبوعين على موقعهم الإلكتروني ولكنهم يقومون بتحصيل المبلغ في اليوم الأول.

4) لا توجد أرقام للاتصال، ولا يوجد أشخاص للتحدث معهم بشأن إلغاء الاشتراك. الموقع والتجربة سيئة للغاية." - جيفري جورج، Trustpilot


أدوات المساعدة غير مفيدة، على سبيل المثال، تمارين النطق غير لائقة، حيث تقيم النطقات الخاطئة تمامًا على أنها صحيحة. لا يمكن إلغاء الاشتراك عند الرغبة حتى لو قالت قسم المساعدة غير ذلك." - العميل، Trustpilot


4.1. التحصيل بدون إذن

لا يقوم إنجليش لايف فقط بتضييق الخناق على طلابه في عمليات الإلغاء، بل يقومون أيضًا بتحصيل المبالغ منهم بدون إذن. يشير المستخدمون على Trustpilot إلى أنهم يقومون بخصم المبالغ من بطاقتك الائتمانية بدون موافقتك ويستمرون في خصم المبالغ حتى بعد أن أعلنت أنك ترغب في إلغاء اشتراكك.


"إنهم لصوص يكذبون. لديهم حتى نظام يقوم بخصم المبالغ من حسابك المصرفي بدون إذنك. تعرضت للنصب معهم مرتين. جودة التدريس والمحتوى ليست جيدة كما تتصور. ليس لهم قيمة مقابل المال الذي تنفقه والإزعاج الذي يسببونه." - ألكس، Trustpilot

5. الخاتمة: هل تستحق إنجليش لايف (English Live) التجربة؟

أنا لا أعتقد أن إنجليش لايف يستحق المال. أولاً، هذا بسبب أن الأسعار مرتفعة جداً حتى مع الخصومات. سبب آخر هو أن المنصة تحاول أن تبدو وكأنها تسمح لك بأخذ العديد من الدروس ذات الجودة من خلال عدد الدروس الجماعية. ومع ذلك، فإنها تقدم عدد قليل جداً من الدروس الخاصة ولا تسمح لك بإضافة دروس إضافية. أيضا، تشير التقييمات إلى أن إنجليش لايف يخلق مشاكل أثناء عملية الإلغاء ويقوم بخصم مبالغ من بطاقات الطلاب بدون إذنهم. لذلك، أعتقد أنه لا يجب أن تستخدم إنجليش لايف حيث أنها لا تستحق المال الذي ستدفعه.


اقتراحي لك هو أن تبحث عن منصات أخرى. يمكنك زيارة موقعنا للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً. يمكنك أيضًا التحقق من العروض الترويجية للحصول على صفقة جيدة مع المنصة التي تختارها. ومع ذلك، يجب عليك التحقق من منصة تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت البديلة، فلالينجو. تحتل فلالينجو المرتبة الأعلى في تصنيفنا بفضل تقدير الطلاب للمنصة. بما أن الطلاب يستمتعون بتعلم اللغة الإنجليزية مع فلالينجو، يمكننا أن نقترح هذه المنصة عليك!

اترك تعليقا حول المدونة