10 نصائح منقذة للحياة عند تعلم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 05.01.2024

10 نصائح منقذة للحياة عند تعلم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت

تعلم لغات جديدة له مزايا عديدة. يساعدك تعلم لغة مختلفة على السفر إلى الخارج وتحسين سيرتك الذاتية وفهم لغتك بشكل أفضل. ومع ذلك ، من المحتمل أن تكون على دراية بالعديد من التحديات التي تشكل جزءًا من هذه التجربة ، خاصة إذا كنت قد حاولت تعلم لغة جديدة من قبل كشخص بالغ.


حفظ الكلمات وتعلم القواعد النحوية وإتقان النطق ... كلها تمثل تحدياتها الخاصة وغالبًا ما تقودك إلى حافة الاستسلام. لكن لا داعي للقلق. نحن هنا لمساعدتك ! تابع القراءة لاكتشاف أفضل عشر نصائح لدينا لتحفيزك أثناء تعلم اللغة! تأكد من الوصول إلى أهدافك في تعلم اللغة عبر الإنترنت بكفاءة أكبر باتباع هذه النصائح:

نصيحة رقم 1: ابحث عن شخص ما لممارسة اللغة معه


إن ممارسة التحدث أثناء تعلم اللغة أمر ضروري لتقدمك. إن وضع ما تعلمته في موضع التنفيذ سيساعد عقلك على معالجة الكلمات الجديدة وكيفية استخدامها، وتذكر الكلمات والعبارات المفيدة. من خلال وضع الكلمات في ذهنك بشكل سليم، فإن ضمان التزامن بين العقل والنطق سيسهل عليك التحدث بطلاقة.


ابحث عن شريك أو مدرس لتبادل اللغة عبر الإنترنت أو اجتمعوا شخصيا معًا للتحدث بانتظام.قد تشعر ببعض التوتر في المحاولات القليلة الأولى، لكن كلما مارست التمرين كلما أصبح الأمر أسهل.


النصيحة رقم 2: تطبيقات تعلم اللغة عبر الإنترنت هي منقذة للحياة


عندما يتم النظر في الإمكانيات التي توفرها تطبيقات تدريس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت جنبًا إلى جنب مع جميع طرق تدريس اللغة الأخرى، يمكن أن تكون منقذة للحياة عند تعلم لغة جديدة. يكشف علم اللغة الحديث اننا أثناء تعلم لغة أجنبية سوف نمر بتجربة مشابهة لعملية تعلمنا لغتنا الام. قم ببعض الأبحاث واستفد من التعلم أثناء التنقل لمعرفة تطبيق تعلم اللغة المناسب لك عبر الانترنت.


النصيحة رقم 3: ارتكب الأخطاء بدون خوف


تذكر أن لديك رفاهية ارتكاب الأخطاء عند تعلم لغة جديدة كثير من الناس لا يستطيعون الكلام لأنهم يخشون ارتكاب الأخطاء. تأكد أن لا أحد يتوقع منك أن تتحدث الإنجليزية كل ملكة اليزيبيث. كوّن صداقات باستخدام دفاتر الملاحظات أثناء تعلم اللغات، وعندما ترتكب خطأً، قم على الفور بتدوين ما يمكنك قوله مكان الغلط وحفظه في ذاكرتك.


النصيحة رقم 4: ركز على تعلم الكلمات الصحيحة


ماذا لو قلنا لك أن أكثر 100 كلمة مستخدمة في اللغة تشكل 50٪ من لغة الحياة اليومية؟ في الواقع، تقول الأبحاث هذا، وليس نحن. انشر نسخة من قائمة الـ 100 كلمة الأكثر استخدامًا في اللغة الإنجليزية على الحائط الخاص بك. ركز على هذه الكلمات باستخدام بطاقات الكلمات أو الاستماع إلى القائمة التي سجلتها في السيارة. في الخطوة التالية، قم بعمل جمل بسيطة باستخدام هذه الكلمات.


نصيحة رقم 5: مشاهدة المسلسلات التلفزيونية والأفلام باللغة الإنجليزية


تدرب على اللغة الإنجليزية كجزء من وقت فراغك. ابحث عن الأفلام أو البرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية وحاول مشاهدتها بترجمة باللغة الإنجليزية، أو حتى بدون ترجمة إن أمكن. عندما تدمج تعلم اللغة في شي ما تستمتع بفعله، فسيكون ذلك عمل روتيني ممتع وستقوم بتحسين مهاراتك في مدة قصيرة.

النصيحة رقم 6: راسل أصدقائك باللغة الإنجليزية


ابحث عن صديق يتحدث الإنجليزية كلغة أصلية أو يتحدث الإنجليزية ووافق على استخدام اللغة الإنجليزية عند إرسال الرسائل النصية أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى بعضكما البعض. نظرًا لأننا نشعر براحة أكبر عند إرسال الرسائل النصية بدلاً من التحدث وجهًا لوجه، فلدينا الوقت للتفكير والنظر في الكلمات غير المألوفة. لذا حاول التعبير عن نفسك من خلال التصرف بحرية قدر الإمكان.

نصيحة رقم 7: لا تترك قاموسك ابدا


سواء كنت تريد قاموسًا إنجليزيًا اونلاين على هاتفك أو إذا كنت تشعر براحة أكبر فاستخدم قاموسًا مطبوعًا. هذه نصيحة لا غنى عنها تمامًا، خاصة إذا كنت تعيش في بلد يتحدث الإنجليزية. حتى إذا كنت تعيش في بلد لا يتحدث الإنجليزية، فإنه يمنحك الفرصة لتعلم اي كلمة تخطر على بالك على الفور.


النصيحة رقم 8 : اجعل الجمل الفعلية جزءًا من حياتك


اللغة الإنجليزية هي حرفيا جنة الجمل الفعلية. تعلم أكبر عدد ممكن من العبارات لمساعدتك على التعلم بشكل أكثر كفاءة. لذا، ستكون بداية رائعة للتعلم.


النصيحة رقم 9: تكوين صداقات في المدونات الصوتية لتدريس اللغة الإنجليزية


يساعدك الاستماع إلى البودكاست على تعلم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية، وكذلك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية. استمر في تشغيل البودكاست في الخلفية أثناء العمل أو الطهي أو السفر، وسيجعل عقلك الأمر أسهل لك من خلال التعلم الفرعي قبل أن تعرفه.


نصيحة رقم 10: لا تتوقف عن التكرار يوميًا


تذكر أن قوة الماء ليست هي التي تخترق الرخام بل استمراريته. يعد التكرار المنتظم أمرًا بالغ الأهمية، بغض النظر عن اللغة التي تتعلمها باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى. من ناحية أخرى، يجب ألا تنسى أبدًا أنك تحتاج إلى العمل الجاد لتعلم اللغة. التكرار والمثابرة هما مفتاح تعلم اللغة الإنجليزية ومن الأفضل أن تدرسها كل يوم. لذا قم بإعداد تطبيقات التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، وشريك التحدث، والمواد التعليمية الأخرى وابدأ على الفور.

اترك تعليقا حول المدونة