9 نصائح تجعلك تبدو رائعًا في الاجتماعات باللغة الإنجليزية

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 05.01.2024

9 نصائح تجعلك تبدو رائعًا في الاجتماعات باللغة الإنجليزية

يحاول جميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى تحسين اللغة الإنجليزية للأعمال تقريبًا إيجاد طريقة للقيام بذلك بسرعة كبيرة. غالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص قد بدأوا للتو وظيفة جديدة في شركة دولية أو قال مديروهم إنهم أفضل المرشحين لمنصب العام المقبل. إذا كان مديرك قد وعد بالمستقبل، فإن الجملة الشرطية الأكثر شيوعًا بعد هذا الوعد هي "إذا قمت بتحسين لغتك الإنجليزية". يحدث موقف نادر آخر عندما تكون قد تمت ترقيتك بالفعل ولكن ليس لديك مهارات التحدث باللغة الإنجليزية المطلوبة للمنصب الجديد.


مهما كانت حاجتك إلى تحسين لغتك الإنجليزية في مجال الأعمال، فلدينا نصائح لمساعدتك. سيساعدك دمج هذه النصائح في جدول دراستك المعتاد على بناء مفرداتك الإنجليزية بشكل أسرع، واستيعاب المعلومات الجديدة بسهولة أكبر، وتحسين قدرتك على التحدث، وهي أهم مهارة في اللغة الإنجليزية للأعمال.


النصائح العشر التي أدرجناها هنا هي اقتراحات يمكنك تطبيقها بسهولة في حياتك العملية المزدحمة والتي لا تستغرق الكثير من الوقت. إذا التزمت بهذه النصائح لمدة ٣٠ دقيقة فقط كل يوم، فستلاحظ بسرعة تحسينات في اللغة الإنجليزية للأعمال. فيما يلي ١٠ نصائح قيّمة باللغة الإنجليزية للأعمال لمساعدتك على التفوق على منافسيك:


1 . خذ دروس المحادثة من تطبيق عبر الإنترنت


تعتمد اللغة الإنجليزية للأعمال بشكل كبير على مهارات التحدث. من المهم ممارسة الفهم والتعبير عن نفسك. لا يشجعك الاشتراك في nممارسة منقذة للحياة من خلال زيادة ممارسة التحدث لتوليد إجابات.


2 . اقرأ الصحف الإنجليزية وتابع مواقع الويب المتعلقة بمجالك


قبل بضعة عقود، كان الوصول إلى صحيفة باللغة الإنجليزية أمرًا صعبًا ومكلفًا. ومع ذلك، فإن إمكانيات التطوير عبر الإنترنت اليوم جعلت الأمر سهلًا ورخيصًا للغاية. سيساعد الاشتراك في إحدى الصحف الإنجليزية عبر الإنترنت وتصفح قسم أخبار الأعمال بشكل كبير في مهارات فهم اللغة المكتوبة. يمكن أن تكون قراءة الصحف الإنجليزية طريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام للتعلم، بالإضافة إلى مساعدتك على تحسين لغتك الإنجليزية في العمل، وتحفيزك أثناء اكتساب نظرة ثاقبة لما يحدث في بقية العالم. بالطبع، ليس عليك أن تقتصر على صفحات الأعمال فقط؛ يمكنك أيضًا معرفة ما يحدث في عالم الموضة والفن والسياسة.


3. باللغة الإنجليزية استمع إلى محادثات TED


يمكن أن تكون محادثات TED مع الخبراء والمتحدثين الرائدين من جميع أنحاء العالم مفيدة جدًا في تحسين مهارات العرض التقديمي الفعالة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تحسين مهارات التحدث والاستماع لديك. أداة ترويجية باللغة الإنجليزية للأعمال لا غنى عنها مع ترجمة وبدون ترجمة، كما تقدم لك TED Talks العديد من الكلمات والعبارات الجديدة التي ستجعلك على دراية بلهجات مختلفة. خاصة إذا التزمت بالمحتوى الذي يتضمن موضوعًا تجاريًا أو ماليًا أو سياسيًا، يمكنك بسرعة تعلم لغة إنجليزية للأعمال مفيدة جدًا لك.


4 . مشاهدة أخبار الأعمال والمالية باللغة الإنجليزية


تحتوي القنوات التلفزيونية الناطقة باللغة الإنجليزية على أقسام خاصة مخصصة لأخبار الأعمال والأخبار المالية فقط. متابعة تحركات سوق الأسهم؛ من عمليات الاستحواذ الأخيرة للشركة، يوجد الكثير من محتوى اللغة الإنجليزية للأعمال الداعمة في نهاية جهاز التحكم عن بُعد. بفضل هذه المحتويات، يمكن أن تتعرض لعشرات الكلمات في اللغة الإنجليزية للأعمال أكثر من عرض تلفزيوني أو برنامج تلفزيوني. في المحادثات مع قادة الأعمال والموظفين، سوف تركز بشكل خاص على الكلمات التي تناسبك، حيث ستسمع اللغة الإنجليزية للأعمال منطوقة حرفياً. حاول مشاهدته لمدة 15 دقيقة فقط كل يوم لفهم حديث العمل بشكل أفضل.


5. تحديد الهدف باللغة الإنجليزية للأعمال الذي تريد تحقيقه


لا يساعدك تحديد أهداف قابلة للتحقيق على التعلم بشكل أسرع فحسب، بل يساعدك أيضًا على البقاء متحمسًا. حاول أن تضع لنفسك هدفًا بسيطًا يتمثل في تعلم خمس كلمات إنجليزية للأعمال يوميًا. قد يبدو الأمر صغيراً، ولكن بعد شهر سيكون لديك أكثر من 100 كلمة جديدة في مفرداتك وستجعلك مرتاحًا فياجتماعات العمل.


تذكر أنه لا توجد رياح يمكن أن تؤثر على سفينة مسارها غير واضح!


6. تعلم مفردات الإنجليزية للعائلات


هناك العديد من الكلمات المشتقة من نفس الجذر في اللغة الإنجليزية. أثناء تعلم كلمة، تعلم الكلمات بنفس اللاحقة ونظام الجذر. سيخلق هذا تأثيرًا مضاعفًا، مما يسمح لك بتعلم العديد من الكلمات في نفس الوقت بقليل من الجهد.


7. مراجعة وقت النوم


يعالج دماغك المعلومات الجديدة أثناء نومنا. جرب القراءة السريعة (وليس المذاكرة، فقط القشط) لأي كلمات أو دروس مهمة تعلمتها في ذلك اليوم. قم بهذه المراجعة اليومية البسيطة قبل النوم مباشرة. يمكن لعقلنا معالجة المعلومات بشكل أفضل أثناء النوم، مما يساعدها على البقاء في ذاكرتنا.


8. كرر بصوت عالٍ أثناء التعلم


تحدث الإنجليزية دائمًا بصوت عالٍ عند ممارسة الرياضة بمفردك في المنزل أو في المكتب. قد تشعر ببعض الغرابة في البداية. لكن لا تدع ذلك يردعك. لأن هذه الخطوة ستساعدك حقًا على التعلم بشكل أسرع. من خلال ربط عضلات وجهك بالمعلومات الموجودة في رأسك، ستجعل عقلك يعطي الأوامر لسانك وشفتيك أثناء اختيار الكلمات الصحيحة دون تفكير.


9. لعب الدور


إذا كنت ترغب في تحسين لغتك الإنجليزية للأعمال بسرعة كبيرة، فأنت بحاجة إلى وضعها موضع التنفيذ. تعد زيارة دولة ناطقة باللغة الإنجليزية حيث يتعين عليك التحدث باللغة الإنجليزية طريقة رائعة للقيام بذلك،ولكنها ليست للجميع. في هذه المواقف، يمكنك الحصول على المساعدة من منصة تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت وأخذ دروس خصوصية فردية منتظمة لممارسة لغتك الإنجليزية وتصفح سيناريوهات العمل مع مدرس. إذا كان لديك أصدقاء يتحدثون الإنجليزية، فشجعهم على الدردشة معك باللغة الإنجليزية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


ما هي منصة تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت التي يجب أن أختارها؟


  توفر لك منصات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت فرصًا فريدة من نواح كثيرة. لكن عليك أن تعرف جيدًا النظام الأساسي الذي تختاره. انقر لترى تصنيفنا لأفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، والتي تم تحديدها من قبل خبرائنا، وتجارب المستخدم الحقيقية والمراجعات!  

اترك تعليقا حول المدونة