مراجعة بريتش أونلاين - أسعار بريتش أونلاين

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 07.01.2024

مراجعة بريتش أونلاين - أسعار بريتش أونلاين

جدول المحتويات


1. ما هو بريتش أونلاين

2. دورات بريتش أونلاين

3. سعر بريتش أونلاين

4. هل بريتش أونلاين جيدة؟


1. ما هو بريتش أونلاين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أيها القراء الأعزاء، سنتحدث اليوم عن دورة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت المشهورة جدًا، بريتش أونلاين. ما هو بريتش أونلاين؟ بريتش أونلاين هو موقع لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت يوفر للطلاب دورات مختلفة. في صفحة البداية لموقعهم، يعلن بريتش أونلاين أن لديهم 95,000 طالب مسجل، وأكملوا 8,700 درس، وحصلوا على تقييمات 5 نجوم بلغ عددها 90,000، ويحتوي الموقع على 13,678 فيديو. شعرت أن هذه الأرقام مجرد أرقام عشوائية. عندما تقوم بحساب هذه الأرقام، يجب أن يكون هناك أكثر من 10 طلاب في كل فصل دراسي. أيضًا، لا أفهم ماذا يعنون بـ 13,670 فيديو. وأخيرًا، يزعمون أن لديهم 90,000 تقييم بـ 5 نجوم. هذا يعني، على ما أعتقد، أن معظم الطلاب راضون عن الدروس ولكنني لا أفهم أين قاموا بتقييم المنصة؟ ليس لديهم أي معلومات حول هذا. لذلك، أنا تقريبًا متأكد من أن هذه مجرد أرقام عشوائية مُلفقة.


  بريتش أونلاين يدعي أنه أفضل مدرسة إنجليزية عبر الإنترنت على موقعه الإلكتروني. هذا جعلني أتساءل عما يعتقده الآخرون عن المنصة وكيف كانت تجربتهم معها. ومع ذلك، على الرغم من شهرتها، لا توجد تعليقات أو مراجعات تقريبًا عن المنصة. لذا، سأشارك انطباعاتي الأولية عن المنصة وأقدم معلومات حول الدورات وأسعارها.


عندما زرت الموقع، لاحظت بعض الأخطاء التقنية وجعلتني أتساءل عما إذا كانوا يهملون موقعهم. هذا الاعتقاد يدعمه وجود مدونات قليلة جدًا، حيث يحتوي الموقع فقط على 4 مدونات وآخر تحديث كان في 20 يناير 2016. أعتقد أن هذا يظهر أن المنصة لا تولي اهتمامًا كبيرًا لموقعها الإلكتروني وهذا عيب كبير. أعتقد أن المنصة التي توفر دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت يجب أن تكون في مكان جيد مع التكنولوجيا وتهتم بموقعها الإلكتروني. أيضًا، الأزرار التي يفترض أن تأخذك إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي لا تعمل. بالنسبة لي، هذا يدعم فكرتي بأنهم يهملون موقعهم.


2. دورات بريتش أونلاين

النص يبدو أنه من الممكن العثور على دورات IELTS و TOEFL بجانب الدورات من المستوى A إلى D على موقع British Online. ومع ذلك، لم أتمكن من العثور على أي معلومات حول دورة TOEFL، ونظرًا إلى أن المدونة كُتبت في عام 2016، فلن أنظر إلى هذه الدورة. ومع ذلك، يقدم British Online دورات اللغة الإنجليزية العامة من المستوى المبتدئ إلى المتقدم، بالإضافة إلى دورات IELTS. وبناءً على موقعهم الإلكتروني، يعمل British Online مع 8 مدرسين فقط، ولا تتوفر معلومات حولهم سوى أسمائهم وصورهم.


2.1. دورة IELTS

دورة IELTS في بريتش أونلاين متاحة لجميع المستويات، وتتضمن 36 ساعة من الدروس الخاصة. من خلال مساعدة بريتش أونلاين، يمكنك التحضير للامتحان والعمل نحو اجتيازه. وفقًا للمدونة المكتوبة في عام 2016، في هذه الدورة، تتعاون مع مدرس أصلي محترف من الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا العظمى. تُسجل دروسك ويمكنك مراجعتها في أي وقت ترغب فيه أو استخدامها لإكمال الواجبات الخاصة بك. بواسطة هذه الدورة، يوفر لك بريتش أونلاين كتابًا رقميًا في شكل ملف PDF، ويتم إرسال تذكير عبر تطبيق واتساب بمواعيد الدروس. أيضًا، يقوم مدرسك بتكليفك بواجبات منزلية كل أسبوع ومن المتوقع أن تقوم بها في وقت فراغك. لا توجد معلومات حول التعليمات المتعلقة بهذه الدورة أو منهجها.


2.2. المستوى أ

دورة المستوى أ في بريتش أونلاين مخصصة للطلاب الذين يرغبون في اكتساب مهارات حوارية أساسية في الحياة اليومية. تستمر الدروس لمدة ساعة ويكون هناك 3 طلاب ومدرب في الصف. لا تتوفر معلومات حول المدربين أو المنهج الدراسي للدورة. ومع ذلك، هناك معلومات أساسية حول طبيعة الدورة. من خلال هذه الدورة، يمكنك تحسين مهارات الحوار الخاصة بك من خلال إجراء محادثات قصيرة مع الطلاب الآخرين والمعلم. في نهاية هذه الدورة، ستتمكن من وصف محيطك مثل خلفيتك أو ظروف سكنك. تستمر الدورة لمدة 3 أشهر ويمكنك الانضمام للدروس 3 مرات في الأسبوع. بالمجمل، ستحصل على 36 درسًا لإكمال الدورة، ويمكنك أيضًا إعادة مشاهدة دروسك؛ حيث يتم تسجيلها. لا تتوفر معلومات حول المدربين المتاحين لهذه الدورة أو منهجها.


2.2. المستوى ب

دورة المستوى ب مخصصة لأولئك الذين أكملوا دورة المستوى أ في بريتش أونلاين. قبل بدء هذه الدورة، من المتوقع أن يكون لديك معرفة محدودة بمفردات اللغة الإنجليزية ولا معرفة رسمية بقواعد النحو. في هذه الدورة، تستمر الدروس لمدة ساعة ويكون هناك 3 طلاب ومدرس. عندما تأخذ هذه الدورة، ستظل مبتدئًا وهنا ستتعلم التواصل بكفاءة أكبر. تشمل الدورة مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الطعام والأساطير والرياضة وأماكن من جميع أنحاء العالم. من خلال ممارسة المقابلات وإجراء المحادثات وحتى أداء أدوار تتعلق بالمواضيع المتعلقة بالحصص، ستحسن قدراتك على التحدث باللغة الإنجليزية. ستستخدم الأزمنة المضارعة والماضي والمستقبل عند التحدث. بعد هذه الدورة، ستتمكن من قراءة ومناقشة رسائل وإعلانات قصيرة ودعوات، وستتعرف على المواقع الشهيرة ومدن الولايات المتحدة. يمكنك أيضًا فهم المحادثات القصيرة، وقراءة القصص، والمشاركة في المحادثات، والإجابة على أسئلة تتعلق بعاداتك وهواياتك وأنشطتك السابقة. على غرار دورة المستوى أ، تستمر دورة المستوى ب لمدة 3 أشهر ويمكنك الحصول على 3 دروس كل أسبوع. لا تتوفر معلومات حول المدربين المتاحين لهذه الدورة أو منهجها.


2.3. المستوى ج

دورة المستوى ج في بريتش أونلاين مخصصة للطلاب المتوسطين المتقدمين الذين تخرجوا من المستوى ب أو يمكنهم الكتابة والتحدث إلى حد معين. تشمل الحصص 5 طلاب ومدرسًا وتستمر لمدة ساعة. هنا، ستكتسب معرفة تفصيلية بمواضيع قواعد النحو ونظرة مفصلة إلى وظائف محددة ومقابلاتها. خلال الدورة، ستقرأ أعمال الأدب الكلاسيكية وتناقش مواضيع مثل قضايا البيئة. بعد انتهاء الدورة، ستتمكن من تلخيص القصص أو الأعمال الكتابية البسيطة والتعبير عن آرائك بطلاقة. ستحصل أيضًا على معلومات أكثر حول المقابلات الوظيفية ومحادثات الأعمال باللغة الإنجليزية. تستمر الدورة لمدة 3 أشهر وستحصل على 3 دروس في الأسبوع. لا تتوفر معلومات حول المدربين المتاحين لهذه الدورة أو منهجها.


2.4. المستوى د

هذه الدورة مخصصة للطلاب الذين يتمتعون بمستوى متوسط في اللغة الإنجليزية ويستطيعون فهم حديث عن موضوع مألوف أو مقابلة حول أحداث حالية، ولكن قد لا يتمكنون من متابعة فيلم باللغة الإنجليزية دون ترجمة. تشمل الدورة 5 طلاب ومدرسًا وتستمر لمدة ساعة. هنا ستحسن قدرتك على التحدث من خلال التحدث إلى مدرسك وزملائك في الصف عن قضايا اجتماعية مثل التكنولوجيا والصحة العاطفية والجندر وغيرها الكثير. ستتعلم أيضًا تكوين جمل معقدة وفهمها. بعد الانتهاء من الدورة، ستتمكن من فهم المحادثات الطويلة والأفلام أو البرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية. ستكون قادرًا على قراءة المقالات والتواصل مع الناطقين بالإنجليزية بشكل عفوي. تشمل الدروس 3 مرات في الأسبوع وتستمر لمدة 3 أشهر، مما يعني أنك ستحصل على 36 ساعة من الدروس بشكل إجمالي.


3. سعر بريتش أونلاين

أولاً، أود أن أقول أنني غير متأكد مما إذا كانت الأسعار سارية المفعول حيث يبدو أن موقع الويب قديم. ومع ذلك، نظرًا لعدم توفر الأسعار إلا عبر موقع بريتش أونلاين، سأشارك الأسعار التي رأيتها هناك. بالنسبة للمستويات A و B و C و D، تبلغ الأسعار 1200 دولار وبالنسبة لدورة IELTS، فهي 1500 دولار. أولاً وقبل كل شيء، لا أفهم لماذا يقدم الموقع أسعاره بالدولار عندما لا نعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وبريتش أونلاين ليست مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. بدا هذا الأمر غريبًا بعض الشيء بالنسبة لي. بالإضافة إلى ذلك، الأسعار مرتفعة جدًا للدورات المدتها 3 أشهر والمنصة لا توفر لك معلومات حول طريقة الدفع أو عملية استرداد الأموال المحتملة. هذا يخلق شعورًا بالعدم اليقين وعدم الموثوقية تجاه المنصة. أيضًا، يبدو أن المنصة تقدم فقط دروسًا مستوى بمستوى في فترات تستمر 3 أشهر، وهذا يبدو قيدًا جدًا. هذا لأن الطلاب قد يفضلون الحصول على دورة أقصر لتجربة المنصة أو دورة أطول للحصول على خصومات. ومع ذلك، لا تسمح بريتش أونلاين لطلابها بذلك.


4. هل بريتش أونلاين جيدة؟

عذرًا، لا أستطيع أن أعطي إجابة مؤكدة على هذا السؤال لأنني لم أجرب دوراتها ولم أتمكن من قراءة أي تقييمات المستخدمين حولها. ومع ذلك، بناءً على انطباعاتي الأولية، يمكنني أن أقول لك أنني لا أعتقد أنها خيار جيد لتعلم اللغة الإنجليزية. الأسباب لذلك هي؛ ارتفاع الأسعار جدًا، عدم وجود جداول زمنية مرنة في المنصة، وبداية موقعها كما لو أنه تم تجاهله وأنه غير موثوق به.


أعتقد أنه بدلاً من تجربة بريتش أونلاين، يمكنك التحقق من منصات أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت حيث تتوفر خيارات أفضل وأرخص. إذا كنت ترغب في الاطلاع على منصات أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، تفضل بزيارة موقعنا واطلع على تقييماتنا حول المنصات الأخرى. لا تنسى التحقق من صفحة العروض للحصول على رمز خصم!

اترك تعليقا حول المدونة