الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly): هل تستحق التجربة؟

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 08.01.2024

الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly): هل تستحق التجربة؟

المحتويات: 


1. الملخص: الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly)

2. سعر الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly)

3. آراء حول الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly)

4. تجربتي مع الدروس الجماعية ف كامبلي (Cambly)

5. الاستنتاج: هل تستحق كامبلي (Cambly) التجربة؟


1. الملخص: الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly)

بدأت دروس كامبلي الجماعية قبل حوالي أربعة أشهر، وما زال هناك بعض الأشخاص الذين لم يسمعوا أو يجربوا هذه الميزة بعد. ولهذا السبب أردت أن أجرب دروس كامبلي الجماعية بنفسي وأقدم لك تقييمًا لها بناءً على تجربتي الشخصية وآراء المستخدمين. قبل الانتقال إلى التفاصيل، اسمحوا لي أن أشرح بإيجاز ما إذا كانت دروس الجماعية جيدة. في رأيي، فإنها لا يمكن أن تحل محل الدروس الفردية، وسأوضح الأسباب لذلك خلال المقالة. لذا، استمروا في القراءة!


2. سعر الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly)

قبل مناقشة جودة دروس الجماعة، اسمحوا لي أن أتحدث بإيجاز عن التسعير. يقدم كامبلي حزمًا لدروس الجماعة بمدة شهر وثلاثة أشهر و12 شهرًا. ضمن هذه الحزم، هناك خيارات لدروس بمدة ساعة وساعتين في الأسبوع. يبلغ سعر الحزمة الأرخص 63 درهمًا إماراتيًا شهريًا لمدة 12 شهرًا، مما يبلغ مجموعه 760 درهمًا إماراتيًا. أما الحزمة الأغلى فتكون لمدة شهر وتشمل ساعتين من الدروس في الأسبوع، بتكلفة 198 درهمًا إماراتيًا أسبوعيًا.


  1 ساعة/ أسبوع   2 ساعات/ أسبوع 
  1 شهر   97 ريال سعودي   198 ريال سعودي 
  3 شهور   263 ريال سعودي   533 ريال سعودي 
  12 شهر   760 ريال سعودي 1540 ريال سعودي

3. آراء حول الدروس الجماعية في كامبلي (Cambly)

هناك العديد من التقييمات التي تشبه إعلانات مدفوعة لـ كامبلي على الإنترنت. ومع أنها جديدة نسبيًا، إلا أنه لا توجد الكثير من التعليقات غير المدفوعة عن دروس كامبلي الجماعية. ومع ذلك، لقد وجدت بعض التقييمات على موقع Trustpilot ومنتدى Reddit. سأشارك بعضها معك.


3.1. تقييمات دروس كامبلي الجماعية على Trustpilot

على Trustpilot، لم يقم سوى ثلاثة أشخاص بتقديم تعليقات حتى الآن حول دروس كامبلي الجماعية، وجميعهم طلاب راضون. على الرغم من عدم ذكرهم تفاصيل كثيرة حول سبب إعجابهم، إلا أنني سأشاركها معك لتتعرف بنفسك على سبب إعجاب الأشخاص بها.


"مدرسون ودودون حقًا وطريقة رائعة للتعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم. أنا أحب دروس الجماعة الجديدة!" - غار هيجنز، Trustpilot


"لقد اختبرت دروسهم الجماعية الجديدة، وهي رائعة! لقد حصلت على فرصة لتجربة التفاعل الحقيقي باللغة الإنجليزية مع أشخاص من جنسيات مختلفة في مجموعة صغيرة مما يوفر الكثير من وقت التحدث ومدرس رائع لتوجيه المحادثة. أوصي بـ كامبلي لجميع أصدقائي وعائلتي!" - جوليا باكو، Trustpilot


"دروس الجماعة - بدأت المشاركة في دروس الجماعة في كامبلي هذا الشهر. حتى الآن كل شيء جيد :) المعلمون مفيدين والتجربة ممتعة." - ماتيو دي، Trustpilot


3.2. تقييمات دروس كامبلي الجماعية على Trustpilot

على Reddit، لا توجد تعليقات من الطلاب حول دروس كامبلي الجماعية. ومع ذلك، يتناقش العديد من المدرسين حول الأجر وجودة دروس الجماعة. لذلك، أود مشاركة هذه التعليقات معك، حيث أعتقد أن تعليقات المدرسين في المنصة تساهم في فهمها بشكل أفضل.


أحد المستخدمين على Reddit بالاسم "RemoteFeisty1068" طلب رأي المدرسين الآخرين في دروس كامبلي الجماعية، حيث يدفع الطلاب نفس المبلغ المستحق للدروس الفردية ولكن المدرسين لا يحصلون على أجرين أو ثلاثة أجور عنها. استفادة تعليق واحد في هذا السياق لفتت انتباهي. تعليق هذا المستخدم الذي يُدعى "angelica4242" يقول أنه جرب دروس الجماعة مرة واحدة وبعدها توقف. حدثت ذلك لأن أحد الطلاب لم يحضر الحصة وفي حصة أخرى كان هناك طالب واحد فقط، لذا كانت تشبه الحصة الفردية ولكنها في الحقيقة لم تكن كذلك. وبالتالي، كانت توقعاتهم أن يحصلوا على أجر أكثر ولكنهم لم يحصلوا عليه. كما ذكروا أيضًا أن دروس الجماعة ليست خيارًا جيدًا للطلاب أيضًا، لأنهم يضطرون لمشاركة انتباه المدرس مع الآخرين في الحصة. يمكنك رؤية التعليق أدناه:


Ekran görüntüsü 2023-07-12 120151.webp

مدرس آخر في كامبلي طرح سؤالًا على المستخدمين الآخرين في Reddit حول رأيهم، ومرة أخرى تم لفت انتباهي بتعليق واحد. في هذا التعليق، ذكر المستخدم أنه لا يعتقد أن الطلاب سيختارون دروس الجماعة بدلاً من الدروس الفردية. على الرغم من عدم شرحه للسبب، إلا أنه كمدرس في كامبلي ويبدو واثقًا بهذا الرأي. لذلك، أعتقد أنهم أكثر موثوقية من المستخدمين الذين يقولون إن دروس الجماعة جيدة. يمكنك رؤية تعليق هذا الشخص أدناه:


"قد يكون أرخص، لكنني أعتقد أن الكثير من الطلاب سيفضلون التدريس الخاص. وربما حتى أكثر بعد أن يتذوقوا تجربة الدراسة في فصل جماعي على هذه المنصة!" - روبيت، رديت


4. تجربتي مع الدروس الجماعية ف كامبلي (Cambly)

بعد جمع المعلومات حول دروس كامبلي الجماعية، قررت تجربة درس جماعي بنفسي لمعرفة كيف هو على الواقع. قبل أن أبدأ في مشاركة تجربتي، أود أن أذكر أنه على الرغم من أن دروس الجماعة أكثر توفرًا من الدروس الفردية من حيث التكلفة، إلا أنه في رأيي، فإنها لا يمكن أن تحل محل جودة الدروس الفردية. أعتقد أنك ستفهم السبب وراء ذلك بشكل أفضل بعد قراءة تجربتي.


لقد أخذت دروسًا فردية على كامبلي في السابق، ولكنني وجدت الأسعار مرتفعة نسبيًا ولم أكن راضيًا عن جودة التعليم الذي يقدمونه، لذا قررت التوقف عن أخذ الدروس. لذلك، عندما رأيت خيار الدروس الجماعية ولاحظت أنها أكثر توفرًا من حيث التكلفة، قررت أن أجربها. واحدة من أكبر العيوب في كامبلي، في رأيي، هي متطلب أن يكون المدرسون "ناطقين باللغة الأم" فقط وحقيقة أن الغالبية العظمى من المدرسين ليسوا معلمين محترفين. هذه المشكلة تستمر أيضًا في دروس الجماعة.


على أي حال، قمت بشراء حزمة لمدة شهر ودروس بمدة ساعة في الأسبوع، لأنني على الرغم من أنها تبدو أكثر توفرًا من حيث التكلفة، اعتقدت أنه من الغير حكيم الالتزام بأخذ دروس ساعتين كل أسبوع ودفع مزيد من الأموال إذا لم أكن راضيًا عن الدروس.


أنا سعيد لأنني اتخذت تلك القرار لأنني لم أكن راضيًا عن دروس الجماعة على الإطلاق. السبب وراء ذلك هو أنني حتى مع وجود طلابان أو ثلاثة في المجموعة، لم أتمكن من المشاركة في الدرس بنفس القدر الذي يمكنني أن أفعله في الدروس الفردية. في الدروس الفردية، كنت قادرًا على التواصل مباشرة مع المدرس، وكان تركيزهم موجهًا فقط عليّ طوال الدرس، مما سمح بتصحيح أخطائي بسهولة وتحقيق تعلم أفضل. ومع ذلك، في دروس الجماعة، تنقسم انتباه المدرس وتركيزه بين طلابين أو ثلاثة، مما يجعل الدروس أقل فعالية.


علاوة على ذلك، بينما كنت أشعر بالثقة أكثر عندما أتحدث في دروس فردية، أصبحت أكثر قلقًا وأتحدث أقل في دروس الجماعة لأنني شعرت أن الطلاب الآخرين أفضل مني. هذا أثر سلبًا على ثقتي بنفسي. بإيجاز، لم أكن راضيًا عن دروس الجماعة، وأعتقد بقوة أنها لا يمكن أن تحل محل الدروس الفردية. للأسف، نظرًا لارتفاع أسعار الدروس الفردية على كامبلي، لن أكون قادرًا على المشاركة فيها، ورحلتي مع كامبلي ستنتهي هنا.


5. الاستنتاج: هل تستحق كامبلي (Cambly) التجربة؟

الإجابة على هذا السؤال هي لا. على الرغم من أن بعض الطلاب قد يكونون راضين عن دروس كامبلي الجماعية، إلا أن هناك عدد قليل من المستخدمين الذين جربوها حتى الآن نظرًا لكونها جديدة جدًا، مما ينتج عنه عدد محدود من التقييمات. لذلك، أوصيك بالانتظار لفترة أطول. ولكن توصيتي الرئيسية هي عدم إنفاق أي أموال على الإطلاق. من خلال تجربتي الشخصية وتعليقات المستخدمين التي قرأتها، أدركت أن دروس كامبلي الجماعية ليست فقط بأسعار معقولة ولكنها أيضًا منخفضة الجودة مقارنة بالدروس الفردية. تتضمن أسباب هذا البيان عدم توفر الفرصة نفسها للطلاب للتحدث كما هو الحال في الدروس الفردية، وأن الدروس تناسب فقط المتحدثين باللغة الإنجليزية المتوسطين والمتقدمين، وتوفر محدودية المعلمين الذين يقدمون دروسًا جماعية، مما يجعل من الصعب على الطلاب إيجاد درس جماعي والحصول على استرداد أموالهم عندما لا يتمكنون من إيجاد درس جماعي.


لذلك، إذا كنت تفكر في النظر إلى منصات أخرى، أشجعك على زيارة موقعنا على الويب ومقارنة كامبلي مع منصات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قراءة مدونتنا حول تقييمات مستخدمي كامبلي للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول هذا الموضوع.

اترك تعليقا حول المدونة