تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال - ما هي أفضل منصة يجب أن تختاره؟

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 05-01-2024

تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال - ما هي أفضل منصة يجب أن تختاره؟

جدول المحتويات:


  1. تعلم اللغات في سن مبكرة
  2. 5 نصائح لمساعدة الأطفال على تعلم الإنجليزية
  3. أي تطبيق يجب أن تختاره لطفلك؟

1. تعلم اللغات في سن مبكرة

تعلم الإنجليزية يمكن أن يكون أسهل بكثير للأطفال مقارنة بالبالغين. على الرغم من عدم وجود نطاق عمر محدد لبدء تعلم الإنجليزية للأطفال، إلا أنه كلما بدأوا في وقت مبكر، كلما أصبح العملية أسهل بالنسبة لهم. إذا كان أحد الوالدين على الأقل يتحدث الإنجليزية، فإن التحدث باللغة مع الطفل منذ الرضاعة يمكن أن يساهم في تعود الطفل على اللغة. بدلاً من ذلك، يمكنك تعريض طفلك البالغ من العمر 4-5 سنوات للرسوم المتحركة باللغة الإنجليزية للمساعدة في التعود على اللغة. في بقية المقال، سأقدم نصائح لتسهيل تعلم الإنجليزية للأطفال. ولكن قبل ذلك، دعنا نلقي نظرة على أهمية تعلم اللغات في سن مبكرة.


الأطفال لديهم مدى أوسع للإدراك لأنهم لا يزالون يتعرفون على الحياة والعالم، مما يجعل من السهل عليهم تعلم أشياء جديدة. بالإضافة إلى ذلك، الخوف والإحراج هما مشاعر نتطور في وقت لاحق من الحياة، لذلك يمكن للأطفال أن يرتكبوا الأخطاء بجرأة ودون أن يحرجوا. وعلاوة على ذلك، عندما يتعلم الأطفال الإنجليزية في سن مبكرة، تتوسع مداركهم ويصبحون أكثر انفتاحًا للتطور. لذلك، توفير التعليم المبكر باللغة الإنجليزية للأطفال يعتبر من أفضل الاستثمارات التي يمكن للوالدين أن يقوموا بها لمستقبل أطفالهم. علاوة على ذلك، الطفل الذي يتعلم الإنجليزية في سن مبكرة سيجد من السهل تعلم لغات مختلفة أثناء نموه.


2. 5 نصائح لمساعدة الأطفال على تعلم الإنجليزية

كما ذكرت سابقًا، يمكن أن يكون تعلم الإنجليزية بالنسبة للأطفال أسهل بكثير منه بالنسبة للبالغين. ومع ذلك، عندما يعتبر الطفل اللغة الإنجليزية درسًا رسميًا، فإن هناك احتمالية كبيرة لأن يشعر بالملل من تعلم اللغة. لذا، أود مشاركة الطرق التي جربتها أثناء تعليم ابنتي الإنجليزية وتقديم نصائح حول هذا الموضوع.


2.1. التحدث بالإنجليزية مع طفلك

إذا كان لديك الفرصة، يجب أن تحاول التحدث بالإنجليزية مع أطفالك. التحدث بالإنجليزية مع طفلك يمكن أن يسهل عملية اكتساب اللغة بالنسبة لهم. كلما بدأت في وقت مبكر، كلما أصبح العملية أسهل للطفل. عندما تتحدث باللغتين التركية والإنجليزية مع طفلك منذ الرضاعة، يمكنه أن يتعلم اللغتين معًا في وقت واحد. أكبر حافز لدى الطفل لتعلم شيء جديد يأتي من الحاجة. لذلك، عندما تتحدث بالإنجليزية مع طفلك، سيبذلون جهدًا لفهمك وتعلم اللغة تدريجيًا. على الرغم من أن مستوى إجادتي في اللغة الإنجليزية ليس عاليًا، إلا أنني كنت أحاول التحدث بالإنجليزية مع ابنتي منذ أن كانت رضيعة، وأعتقد أن ذلك ساهم كثيرًا في تطور لغتها.


2.2. تشغيل الأغاني الإنجليزية للأطفال

يجد الأطفال من السهل تعلم شيء جديد عندما يكونون يستمتعون. ولهذا السبب تم إنشاء أغاني للأطفال حول الألوان والأشكال والعديد من الأشياء الأخرى. عندما يستمع الأطفال إلى هذه الأغاني باللغة الإنجليزية، فإنهم لا يتعرفون فقط على اللغة، بل يستمتعون بها أيضًا. ونتيجة لذلك، يصبح تعلم الإنجليزية أسهل لهم عندما يتعرضون لها بشكل متكرر.


 2.3. قراءة الكتب باللغة الإنجليزية

تمارين القراءة تفيد ليس فقط الأطفال ولكن أيضًا البالغين بشكل كبير في عملية تعلم الإنجليزية. لذا، قراءة الكتب المناسبة لمستوى واهتمام طفلك يمكن أن يساعد في تحسين مهاراتهم باللغة الإنجليزية. إذا كان طفلك لا يعرف كيف يقرأ بعد، فإن قراءة هذه الكتب لهم أيضًا يمكن أن تكون فعالة. بهذه الطريقة، يصبح تعلم الإنجليزية نشاطًا يمارسونه معًا، وسيستفيد طفلك أكثر من هذه الخبرة. النقطة الرئيسية هنا هي فهم حدود طفلك ومتى يشعرون بالملل. إذا شعر طفلك بالملل، حاول عدم إجبارهم ولكن قم بتهيئة بيئة مناسبة لهم، وسيؤثر ذلك بشكل إيجابي على موقفهم تجاه الإنجليزية والقراءة.


2.4. دمج الإنجليزية في حياتك اليومية

يمكن أن يسهل دمج الإنجليزية في روتينك اليومي على طفلك التعود على اللغة. يمكنك التحدث بالإنجليزية مع طفلك أثناء اللعب، واختيار اللغة الإنجليزية للرسوم المتحركة التي يشاهدها، واستخدام جمل وكلمات إنجليزية بسيطة يستخدمها طفلك بشكل متكرر. من خلال القيام بذلك، يمكن لطفلك التعود على الإنجليزية في حياته اليومية بدون تغييرات كبيرة، مما يجعل عملية تعلم اللغة أكثر سهولة وراحة بالنسبة لهم


2.5. استخدام دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للمساعدة

أفضل طريقة لتعلم لغة هي اللجوء إلى المساعدة من محترف. لذلك، سيسهل على طفلك التعلم بالتعاون مع مدرس. ومع ذلك، سيكون من الأسهل على طفلك تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل بدلاً من الحضور الشخصي للدورة. لذا، اختيار دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت المصممة خصيصًا للأطفال سيكون مفيدًا لطفلك بشكل كبير.


3. أي تطبيق يجب عليك اختياره لطفلك؟

يرغب كل والد في الأفضل لطفله، ولهذا ترغب في أن يتعلم طفلك الإنجليزية. ومع ذلك، يعتبر اختيار المنصة المناسبة أمرًا حاسمًا في هذا الصدد. قد تؤدي تجربة طفلك مع تطبيق تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت إما إلى تحفيز اهتمامه أو دفعه بعيدًا عن الإنجليزية. لذلك، قبل الاشتراك في أي تطبيق لتعلم الإنجليزية عبر الإنترنت، من الضروري إجراء بحث دقيق والقيام بدرس تجريبي بعد اتخاذ قرارك. لتسهيل عملية البحث بالنسبة لك، قمت بمراجعة أربعة منصات.


3.1. فلالينجو للأطفال (Flalingo Kids)

flalingo kids.webp

فلالينجو ليست معروفة بنفس شهرة منافسيها بسبب كونها منصة نسبيًا أصغر سناً. ومع ذلك، فهي تحظى بإعجاب المستخدمين، وقمت بتجربتها شخصيًا مع طفلي، لذا أردت أن أُطلعك على فلالينجو. قبل الانتقال إلى تقييمات المستخدمين، اسمح لي بمشاركة أفكاري حول فلالينجو. أكبر ميزة لفلالينجو هي أنها تعالج نقائص منافسيها. في حين يعاني كامبلي من نقص المعلمين المحترفين، يعمل فلالينجو فقط مع الأفراد الذين أكملوا تعليمهم الجامعي وحصلوا على شهادة تدريس اللغة الإنجليزية. بالنقيض من بريبلي، يعمل فريق دعم عملاء فلالينجو بكفاءة، ويمكنك التواصل معهم عبر مكالمة صوتية أو رسالة في أي وقت. أما بالنسبة لارتفاع الأسعار الغير متوقع لنوفاكيد، فلم يذكر أي شخص يستخدم فلالينجو أنه واجه مثل هذه المشاكل.


مستخدمو فلالينجو قد ذكروا، عبر موقع taealamlugha.com، أنهم مسرورون بالاحترافية للمعلمين، وتوافر المحتوى الغني في الدروس، وإمكانية إجراء دروس منتظمة مع المعلمين المفضلين على منصة فلالينجو.


3.2. كامبلي للأطفال (Cambly Kids)

cambly kids.webp

كامبلي هو منصة معروفة، ولهذا السبب يفكر الآباء في إعطائها فرصة لأطفالهم. ومع ذلك، قبل التسجيل في كامبلي للأطفال، يجب عليك قراءة تقييمات المستخدمين بالتأكيد. لقد بحثت في الشكاوى المقدمة على منصة "زولفي". على هذه المنصة، يمكن للمستخدمين التعبير عن خيبة أملهم في العلامة التجارية ومحاولة الحصول على رد من تلك العلامة التجارية. هناك 45 شكوى حول كامبلي وتم حل 5 منها فقط. بالنسبة لكامبلي للأطفال، عبر الآباء عن خيبة أملهم حول إلغاء الدروس من قبل المعلمين، وحدوث أخطاء تقنية على الموقع الإلكتروني، وتواصل قسم خدمة العملاء فقط عبر البريد الإلكتروني، وعدم توفر المعلمين في معظم الوقت.


3.3. بريبلي للأطفال (Preply Kids)

preply kids.webp

"بريبلي" يفضله البالغون بسبب أسعاره المعقولة؛ ومع ذلك، فإنه ليس شائعًا بين الآباء للأطفال. ومع ذلك، أجريت بحثًا قصيرًا في حال كنت ترغب في إعطائه فرصة. بينما بحثت عن تقييمات المستخدمين على منصات حيث يشارك الناس تجاربهم وتعليقاتهم حول مثل هذه المنصات، لم تكن هناك تقييمات خاصة لبريبلي للأطفال، باستثناء taealamlugha.com. على هذا الموقع، كانت هناك 12 تعليقًا حول بريبلي للأطفال؛ 7 منها كانت إيجابية و 5 كانت سلبية.


تسلط التقييمات الإيجابية الضوء عمومًا على فائدة المنصة للأطفال. من ناحية أخرى، ذكرت التقييمات السلبية مشاكل مثل فرض رسوم على الدروس التي لم يتلقوها المستخدمون، صعوبة الحصول على استرداد المبالغ المدفوعة، إلغاء المعلمين للدروس بدون سبب، وعدم توفر دعم العملاء.


3.4. نوفاكيد (Novakid)

novakid.webp

نوفاكيد (NovaKid) ظهرت في كل مكان بفضل الجهود الإعلانية التي زادت في الآونة الأخيرة. ولهذا السبب، إنها واحدة من أولى الخيارات للآباء الذين يرغبون في أن يتعلم أطفالهم الإنجليزية. للحصول على نظرة حول مزايا وعيوب نوفاكيد، قمت بفحص التقييمات المقدمة على منصة تراستبايلوت (Trustpilot). هنا، قام 822 شخصًا بتقديم تقييم لنوفاكيد و 88% من هؤلاء الأشخاص راضون عن المنصة بينما بقية الناس غير راضين. حيث أظهرت التقييمات الإيجابية أن نوفاكيد ساعدت الأطفال في تحسين إجادتهم للغة الإنجليزية. بالمقابل، كانت التقييمات السلبية عن صعوبات التواصل الفعّال بين المعلمين والأطفال، وتعرضهم لمشاكل في الاتصال أثناء الدروس، وعدم استجابة خدمة العملاء بعد اكتمال الشراء.


كوالد، أنت أفضل قاضٍ بما هو أفضل لطفلك. آمل أن تأخذ بعين الاعتبار النصائح التي قدمتها وتتخذ قرارًا وفقًا لذلك. قبل التسجيل في أي منصة، تذكر قراءة تقييمات المستخدمين بعناية. لمراجعة ومقارنة المنصات، يمكنك زيارة موقعنا.

اترك تعليقا حول المدونة