رحلتي لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت: أسبوع واحد مع Flalingo

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 08-01-2024

رحلتي لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت: أسبوع واحد مع Flalingo

تعلم اللغة الإنجليزية كان دائمًا جزءًا من حياتي منذ المدرسة الابتدائية، لكن أهميتها بدأت تتزايد بشكل كبير عندما بدأت الجامعة. كانت بُعد الدورات الإنجليزية، والرسوم المرتفعة التي يجب دفعها للتسجيل فيها، بالإضافة إلى تكلفة المواصلات والساعات التي قضيتها في التنقل، وصعوبة فهم المدرس في فصول مزدحمة ... تجربتي مع دورات اللغة الإنجليزية التقليدية كطالب جامعي كانت دائمًا محبطة.


كما قد تكون على علم، يتغير العالم بسرعة كبيرة، خاصة بعد الجائحة، حيث تسعى العديد من الصناعات إلى دمج أنفسها في عالم الإنترنت. سواء أحببنا ذلك أم لا، نحن نتكيف مع هذا التغيير. في الوقت الحالي، هناك العديد من المنصات عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية، ويمكن أن يكون من الصعب تحديد أيها هو الأفضل، وأيها لديه معلمين أكثر احترافية وأيها يجب أن نثق به. مررت بعملية مشابهة، وسأشارك تجربتي مع منصة تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت المعروفة باسم "فلالينغو" وأجيب على الأسئلة التي قد تكون لديكم.


  "فلالينغو": دورة تعلم اللغة الإنجليزية 

دورة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ، تعلم اللغة الإنجليزية مع فلالينغو

نا طالب جامعي في السنة الأولى في كلية الهندسة. قد قمت بأخذ دورة تحضيرية، ولكني لم أتقن اللغة الإنجليزية بالكامل بعد. نظرًا لأن دروسي ستكون باللغة الإنجليزية، أردت حضور دورة لتعلم اللغة، ولكن لم يكن هناك أي دورات بالقرب من منزلي، والدورات الأقرب لي كانت تطلب رسومًا باهظة. قضاء ثلاث ساعات يوميًا في الانتقال، بالإضافة إلى تكلفة المواصلات والوجبات أبعدتني عن الدورات الحضورية. لذلك، بدأت في البحث عن دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. قمت بمقارنة الأسعار والتحقق من ما إذا كان المعلمون أمراء باللغة الإنجليزية، واستفسرت عن هيكل الدورة. عندما جمعت إجاباتي والمعلومات التي وجدتها، تفردت إحدى المنصات عن الباقي، وهي منصة "فلا لينغو"


اليوم الأول: 

2 ar (1).webp

بعد أن بحثت في جميع المنصات وجمعت المعلومات في اليوم الأول، قمت بالتسجيل في "فلا لينغو". لنكن صريحين، قد زرت موقعهم على الإنترنت بشكل موجز وغادرته، ولكن اتصل بي استشاري تعليمي بعد ساعة واحدة. لم أستطع الرد في ذلك اللحظة، لكنهم أرسلوا لي رسالة وشرحوا لي ما يرغبون في إبلاغي به. قدمت لهم وقتًا مناسبًا، وأجرينا محادثة. يجب أن أعترف أن انتباههم أثار إعجابي. كانت السيدة على الهاتف هادئة ولطيفة، وقدمت لي معلومات عن "فلا لينغو". كانت السؤال الوحيد في عقلي هو كيفية استخدام المصادر المستخدمة في المنصة من نشر "أكسفورد بريس"، وكيف سيتم تحديد مستواي. أوضحت السيدة أن هذه المصادر تم إعدادها بواسطة "أكسفورد بريس" بخبرة تمتد لأكثر من 926 عامًا، وتحتوي على مئات من المواد التفاعلية وأنها تناسب جميع المستويات. أخبرتني أيضًا عن نظام مطابقة المعلمين للطلاب بالذكاء الاصطناعي. يوجد استبيان في النظام، وبعد حله، سيوصون لي بمعلمين لديهم الإنجليزية كلغة أم. بالإضافة إلى ذلك، قالوا لي إذا كنت مستعدًا لدفع 100 دولارًا، يمكنني أن أجرب درس تجريبي، وإذا لم أكن راضيًا عنه، سأحق لدي حق اختيار معلم آخر مجانًا أو استرداد كامل للمبلغ. قبلت بشكل طبيعي.


في نفس اليوم، تم ترتيب درس تجريبي لي، وأجريت استبيانًا. نظام المنصة اقترح علي الأساتذة المناسبين من بركة المعلمين واخترت معلمًا شابًا أمريكيًا يُدعى بريان. بعد ذلك، شرح لي مستشار التعليم كيفية الانضمام إلى الدرس عبر نظام Zoom وأرسل لي رسالة تذكير عبر البريد الإلكتروني.


كنت قد حضرت دورة تعلم اللغة الإنجليزية من قبل، ولكنها كانت دورة حضورية والمعلمون كانوا أتراكًا. للمرة الأولى في حياتي، كنت سأتعلم من شخص لغته الأم هي الإنجليزية، ولذلك كنت متحمسًا جدًا. بريان كان مذهلاً حقًا، وقام بمحاولة معرفتي أولاً. ثم شرح لي كيفية إعطائي الدروس وما الذي يمكن أن نحققه. لم يتم إجراء اختبار لتحديد مستواي في البداية. إذا اشتركت، سيتم تحديد مستواي في أول درس ومن ثم سيتم وضع خطة لي. بعد الدرس التجريبي، قررت متابعة الدروس مع هذا المدرس، وتم تفعيل اشتراكي في "فلا لينغو" في نفس اليوم.


اليوم الثاني: 

Online english course, learn english with flalingo

بينما كنت أكمل دراستي في الجامعة، سأتعلم الإنجليزية عبر الإنترنت ثلاثة أيام في الأسبوع. كان هذا محفزًا بالفعل بالنسبة لي. خاصةً بالنسبة للدرس الأول، كنت متحمسًا للغاية. بمجرد أن أصبح لدي الاشتراك، يمكنني تحديد أيام وأوقات الدروس بناءً على جدولي. هذا التخصيص الشخصي لبرنامج التعلم كان ميزة رائعة برأيي. كنت قادرًا أيضًا على أخذ دروس مع مدرسين مختلفين إذا أردت، لكني قررت متابعة الدروس مع بريان الذي تعرفت عليه في الدرس التجريبي. وصلت أخيرًا إلى الدرس الأول.


في الدرس الأول، تم تحديد مستواي بواسطة بريان بشكل مختلف عن الدرس التجريبي. وفقًا لتقديره الشفوي، سيتم تسجيلي في مستوى معين، وسيتمكن من اختيار وضع الدورة الذي أرغب فيه أيضًا. يبدو أن وضع الدورة العادي يركز أكثر على التحدث مع المعلمين، بينما وضع الدورة المكثف يركز على مهارات الاستماع والكتابة أكثر. اخترت الوضع العادي لأنني أردت تحسين مهارات التحدث بشكل أساسي. بريان قام بشرح الخطة لي وبدأنا في العمل.


كنت قد تعلمت اللغة الإنجليزية بشكل أساسي من خلال المدرسة والكتب، ولكنني لم أكن قد اتحدث بها بشكل فعال من قبل. في الدرس الأول، قام بريان بتصحيح نطقي وساعدني في التحدث بشكل أفضل. كان يمتلك الصبر وكان يشجعني دائمًا. بعد الدرس الأول، شعرت بفرق كبير في مستواي، وكان لدي تحفيز أكبر للمتابعة.


اليوم الثالث:

Online english course, learn english with flalingo

اليوم، سأقوم بدرسي الثاني مع فلا لينجو، ولقد كنت في انتظار هاتين اليومين بشغف، حتى وإن كانتا أيام عمل. ما الذي تغير في حياتي؟ قبل كل شيء، زادت دافعيتي. كانت عدم معرفتي أو عدم تحسين مهاراتي في اللغة الإنجليزية مشكلة، وشعرت بإرتياح لمحاولة حل هذه المشكلة. بناءً على توصية برايان، انضممت أيضًا إلى مجتمع إيراسموس في جامعتي. الآن، كان لدي مكان يمكنني من خلاله تطبيق ما تعلمته في الصف.


نظام فلا لينجو مصمم لمساعدتك على التقدم وتتبع تحسيناتك. اليومين التي لم يكن لدي دروس فيهما سمحا لي بأن أقترح فكرة، ثم ناقشتها مع مستشاري التعليم. كان لدي درسين في وضع الدورة ودرس وضع استرخاء واحد في الأسبوع، مما يعني أنه في درس واحد، سأناقش الأحداث الجارية أو أي موضوع مع معلمين مختلفين، وفي الدروس الأخريين، سأركز على تعلم ما أحتاجه. ساعدني مستشاري التعليم في اتخاذ الترتيبات اللازمة.


كنت أشعر بالراحة أكثر عندما دخلت الدرس. بدأت أنا ومعلمتي نعمل على مواضيع تتعلق بالضمائر من مصدرنا المادي. كنت أتوقف عندما كنت في حاجة وأطلب الأسئلة، وكانت تجيب عليها بصبر في كل مرة. في هذا الصدد، أدركت فوائد منصة تختار المعلمين الذين خضعوا لتدريب تعليمي من خلال المقابلات وتطابقهم مع الطلاب. احترافية برايان جعلتني أشعر بالراحة والثقة بها. التعلم مع شخص يتحدث الإنجليزية بطلاقة كان تجربة مختلفة تمامًا. كنت أعلم أنها يمكنها التحدث بمستوى متقدم إذا أرادت، ولكن برايان حاولت شرح المواضيع لي بطريقة واضحة وبسيطة، متأكدة من أنني فهمت.


مع هذا الدرس، أكملت دروس الدورة الأسبوعية الخاصة بي. في الدرس القادم، سأختبر وضع الاسترخاء وأختار معلمًا بمساعدة مستشاري التعليم. لنرى ماذا سيحدث.


اليوم الرابع: 

5 ar (1).webp

كنت قد أصبحت أكثر تعودًا إلى نظام دروس فلا لينجو، ولكن اليوم، كانت احتمالية الحديث عن أي حدث أو موضوع حالي مع معلم يتحدث الإنجليزية كلغة أم مثيرة. على الرغم من عدم حدوث تحسين كبير في معرفتي باللغة الإنجليزية في ثلاثة أيام فقط، إلا أن ثقتي قد زادت. لم أعد خائفًا من التحدث، حتى إذا ارتكبت أخطاء. هذا التحسن الصغير وحده جعلني شخصًا أكثر سعادة ودافعًا. لذلك، دخلت الدرس بهذه الثقة الجديدة. في هذا الوقت، تحدثنا معلمتي وأنا كثيرًا عن بلادنا وثقافاتنا، بدلاً من الأحداث الجارية. ناقشنا الأطباق التي أحببتها في بلادي وما نعرفه عن ثقافات بعضنا البعض. أدركت أن إجراء محادثة غير رسمية دون الالتزام بمحتوى الدرس كان مفيدًا وممتعًا. لذا، قررت مواصلة أخذ الدروس في وضع الدورة ووضع الاسترخاء في الأسابيع القادمة.


اليوم الخامس: 

6 ar (1).webp

مع استمراري في الدروس، بدأت في فهم التحديات والمراحل في عملية تعلم اللغة. على الرغم من معرفتي بقواعد اللغة والمفردات، واجهت صعوبة عندما تعلق الأمر بالتحدث. لم أستطع تطبيق ما أعرفه، وأحيانًا كانت الجمل التي صاغتها غير صحيحة، مما جعلني مترددًا في الحديث. مع فلا لينجو، شعرت أنني أتغلب على هذا التحدي، ولقد أعزز هذا الشعور. في مثل هذه العمليات التعليمية، يلعب جودة المعلمين التي تقدمها المنصة دورًا كبيرًا، بالإضافة إلى المساعدة التي تتلقاها من مستشاري التعليم. من الأمور التي حققتها فلا لينجو بالنسبة لي كان العثور على معلمين ممتازين مثل برايان بفضل خوارزمياتها الذكية والسماح لي بالبقاء على اتصال مع مستشاري التعليم المعينين لي. اليوم، بدأت بالفعل في تحقيق تقدم في مواد أكسفورد بريس وبدأت في تعلم كلمات وعبارات جديدة. كما أصبحت أكثر تعرفًا على مستواي في اللغة الإنجليزية والمستوى الذي أريد الوصول إليه، بفضل التقييمات التي قدمها معلمي في بداية ونهاية كل درس. كان أمني الوحيد أني اشتريت باقة لمدة شهر واحد. كنت أتمنى أني قد اشتريت اشتراكًا سنويًا لأنه كان سيكون أكثر فعالية من الناحية التكلفية.


الختام: 

بصدق، كانت تجربتي في تعلم اللغة لمدة أسبوع واحد مع فلا لينجو مذهلة. خاصة كطالب جامعي، اختيار الانتقال من الدروس التقليدية للغات واللجوء إلى منصة عبر الإنترنت جعل رحلتي في تعلم اللغة أكثر إمكانية وشخصية.


أثر معلمو فلا لينجو كان حقًا معبّرًا علي. المعلمين الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة أم والذين يمتلكون تعليم في هذا المجال ليسوا فقط قاموا بتحسين قواعد اللغة والمفردات لدي، بل ساعدوني أيضًا في تعزيز مهاراتي في الحديث. خاصة تحت إشراف معلمين احترافيين مثل برايان، أصبحت عملية تعلم اللغة أكثر حميمية وتعزيزًا للثقة.


الموارد التي قدمها فلا لينجو من الناحية الجودة والغنى أيضًا لعبت دورًا كبيرًا في تجربتي. مواد أكسفورد بريس النشر وفرت أساسًا ممتازًا لتحسين مهارات اللغة المتنوعة. هذه الموارد ساهمت في جعل عملية تعلمي فعالة وفعالة.


بالإضافة إلى ذلك، أبهرني نهج فلا لينجو في توفير تجربة تعلم شخصية. حرية اختيار أوقات الدروس والمعلمين سمحت لي بضبط عملية التعلم وفقًا لاحتياجاتي. خيارات وضع الاسترخاء ووضع الدورة زادت من تجربة تعلم اللغة بالنسبة لي.


خدمات الاتصال الفعّالة وخدمات الدعم التي قدمها فلا لينجو أظهرت أنها كانت سريعة في حل أي أسئلة أو مخاوف. قدم مستشارو التعليم حلا مخصصًا لاحتياجات الطلاب، مما جعل

اترك تعليقا حول المدونة