دليل لتعلم الإنجليزية المهنية للأطباء

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 08-01-2024

دليل لتعلم الإنجليزية المهنية للأطباء

إذا كنت طبيبًا تسعى لتعلم اللغة الإنجليزية من أجل مستقبلك المهني وفرصك المستقبلية، فإن العثور على الوقت لذلك وسط حياة مشغولة في المستشفى أو العمل يمكن أن يكون أمرًا صعبًا في بعض الأحيان.


تطمح إلى التحدث بانسيابية في المؤتمرات الوطنية والدولية، وفهم ما يتم مناقشته في جلسات التدريب، وربما تتمنى حتى تحسين مستوى معيشتك من خلال الانتقال إلى بلدان تقدم فرصًا أفضل.


لكن الآن، بسبب العمر أو القيود المتعلقة بالعمل، قد يبدو أنه من الصعب تحقيق هذا الهدف، أليس كذلك؟


أنا أفهم، ولكن لا تقلق. سأحاول أن أشرح لك كيف يمكنك تحقيق الإنجليزية المثالية.


فهرس المحتويات:


  1. أهمية معرفة اللغة الإنجليزية في المهنة الطبية
  2. أساليب ومنصات عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية
  3. مقارنة بين منصات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت
  4. الختام والتوصيات

1. أهمية معرفة اللغة الإنجليزية للأطباء

iş ingilizcesi, doktorlar için ingilizce, doktor mesleki ingilizce

جريت مؤخرًا محادثة مع صديق طبيب أخبرني فيها أنه يحتاج إلى تحسين مستوى لغته الإنجليزية وأبدى رغبة قوية في ذلك. ذكروا تحديات التوازن بين الورديات المزدحمة والتنقل بين المستشفى والمنزل، مما يجعل من الصعب العثور على وقت لتعلم اللغة. سألوني عن نصائح حول كيفية التغلب على هذه العقبات، مما دفعني للتفكير في الأمر. أدركت أن مثلما هو الحال في العديد من المهن الأخرى، فإن إتقان اللغة الإنجليزية أمر بالغ الأهمية في مجال الطب، وشعرت بضرورة إنشاء دليل إعلامي لمعالجة هذا الاحتياج.


في عالمنا الحديث الذي يتجدد بسرعة ويشهد اختفاء الحدود، تلعب اللغة الإنجليزية دورًا كبيرًا في حياتك المهنية ونجاحك. بغض النظر عن مجال خبرتك أو وظيفتك، القدرة على تعلم الإنجليزية تفتح الأبواب أمام تحقيق أهداف مهمة. عدم معرفتك للغة الأكثر انتشارًا في العالم يمكن أن يقطعك عن مصدر هائل من المعلومات وشبكة اتصال عالمية.


خصوصًا إذا كنت طبيبًا، فإن مهنتك ترتكز بشكل أساسي حول التفاعل مع الناس والاتصال. لتكون طبيبًا جيدًا وناجحًا، يجب أن تتمكن من إقامة تواصل فعال مع مرضاك وزملائك في المهنة. يجب على الأطباء أن يكونوا حساسين في توفير فهم شامل لحالات مرضاهم. علاوة على ذلك، عندما تتحدث اللغة الإنجليزية، يمكنك بناء علاقات مع أشخاص من ثقافات مختلفة في المؤتمرات، وتلعب دورًا في المجتمع الطبي العالمي، وربما تفتح فرصًا جديدة. لا تنسى أهمية البقاء مُحدّثًا بالأدب والأبحاث الطبية! فمعظم الأدب والمجلات الطبية والعلمية في جميع أنحاء العالم تُكتب باللغة الإنجليزية.


لذلك، من الضروري بالنسبة للأطباء أن يكونوا لديهم إتقان في اللغة الإنجليزية لمواكبة عالم العلوم.


فلماذا يجد الكثيرون صعوبة في تحقيق مهارة مهمة مثل هذه؟


لأنهم غالبًا ما يفتقرون إلى التوجيه الفعّال والمحترف.


2. طرق لتعلم اللغة الإنجليزية في العمل للأطباء

سبق لنا أن ناقشنا كيف يمكن لتعلم اللغة الإنجليزية في العمل أن يعزز فرص مهنيتك الدولية ويفتح المزيد من الفرص في عالم الأعمال. لتعلم الإنجليزية بنجاح، من الأساسي دمجها في حياتك اليومية. ما تقرأه وتشاهده وتستمع إليه، وحتى ما تتحدث به يجب أن يكون باللغة الإنجليزية. إذا كنت تتساءل عن كيفية القيام بذلك بفعالية، فقد قمنا بتجميع بعض الأساليب لتعلم اللغة الإنجليزية في العمل قد تساعدك:


  • دمجها في حياتك اليومية: الخطوة الأولى في دمج الإنجليزية في حياتك اليومية هي من خلال القراءة. يمكنك استكشاف الكتب المتخصصة باللغة الإنجليزية أو الوصول إلى مصادر القواعد الإنجليزية عبر الإنترنت.

  • شركاء تبادل اللغات: حتى إذا لم تعيش في بلد ناطق بالإنجليزية، يمكنك ممارسة اللغة عن طريق العثور على شركاء لتبادل اللغات أو مجموعات محادثة. تتيح لك هذه المنصات التواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الأم وتحسين مهاراتك اللغوية.

  • استهلاك الوسائط: اختر البرامج التلفزيونية والأفلام والبودكاست والأخبار باللغة الإنجليزية قدر الإمكان. سيعرضك استهلاك الوسائط بالإنجليزية لاستخدام اللغة في الحياة الواقعية.

  • الشهادات: اهدف إلى الحصول على شهادات في اللغة الإنجليزية لزيادة القدرة على الإقناع في عالم الأعمال، مثل امتحانات TOEIC أو BEC.

على الرغم من أنك قد تحاول اتباع هذه التوصيات، إلا أنه قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحقيق الإتقان وسط وتيرة العمل المشغولة. في مثل هذه الحالات، يفضل العديد من الأشخاص تلقي تعليم الإنجليزية من مدربين متخصصين على منصات محترفة. من خلال الحصول على مساعدة محترفة وبرامج تدريب مخصصة، يمكنك تسريع عملية التعلم.


هناك العديد من منصات تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت في الصناعة، ولكننا قمنا بمقارنة تحديداً لتلك التي تقدم تعليم الإنجليزية المهنية. في ذلك، اعتبرنا عوامل مثل إتقان المعلمين للغة وخلفيتهم التعليمية، وموثوقية وجودة الموارد المستخدمة على المنصة، وأسعار المنصة، والميزات التي تقدمها. إذا كنت تبحث عن تعلم الإنجليزية في العمل وتجد النصيحة الصحيحة لتحسين نفسك، دعونا نلقي نظرة على تلك القائمة معًا:


3. أفضل منصات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للأطباء

business english for doctors, doctor english

فيما يلي مقارنة لميزات ست منصات، تكلفتها، مزاياها وعيوبها لمساعدتك في العثور على منصة تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت التي ستحسن مهاراتك في اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.


1. Flalingo

تقدم Flalingo فرصة للمحترفين والأطباء الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية بثقة من خلال مدرسيهم المحترفين المختارين من خلال المقابلات ومواردهم الغنية. إنهم يقفون في الصدارة بسبب استخدامهم الدقيق لمواد Business Result من Oxford University Press لتعلم اللغة الإنجليزية للأعمال ومعاملتهم الدقيقة لمقابلات المعلمين. يسعون أيضًا للرد على أسئلتك من خلال التواصل الفعال طوال عملية الشراء.


مزايا Flalingo:

  • درس تجريبي بدون التزام مقابل 100 ليرة تركية.
  • دروس محترفة مدعومة بمحتوى Oxford University Press ومواد يمكن الوصول إليها على مدار 24/7.
  • مركز اتصال بالعملاء موجه نحو حل المشكلات يعمل على مدار 24/7.
  • خوارزمية المعلم الذكي لـ Flalingo للمطابقة بينك وبين أفضل معلم.
  • دروس إنجليزية مباشرة عبر الإنترنت من معلمين محترفين بشكل كامل.
  • هيكل نمطي مصمم لتعلم الإنجليزية من الصفر أو لممارسة المحادثة فقط.

عيوب Flalingo:

  • التواصل مع خدمة العملاء دون الحصول على إذن الامتثال للملائمة العامة لحماية البيانات (GDPR).

2. Open English

Open English هي واحدة من أكثر منصات تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت طموحًا في الصناعة. يقدمون تعليمًا فريدًا للإنجليزية للأعمال مع حزم تدريب شخصية لمختلف الصناعات. يمكن للمستخدمين، الذين يتم تحديد مستوياتهم من خلال اختبار تقييم مستوى اللغة الإنجليزية المجاني Linguaskill، تعلم الإنجليزية بنشاط باستخدام أدوات تفاعلية، وممارسة النطق، والتصحيح الفوري، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.


مزايا Open English:

  • جولات تجريبية افتراضية للتعريف بالمنصة قبل الشراء في Open English.
  • مكتبة من المواد الخاصة باللغة الإنجليزية للأعمال مع محتوى غني.
  • دروس إنجليزية مباشرة كل نصف ساعة في Open English.

عيوب Open English:

  • تخزين معلومات بطاقة الائتمان وتجديد الاشتراكات دون إشعار.
  • فترة تسوية مدتها 14 يومًا فقط لاسترداد الرسوم على الرغم من جمع الدفعة المقدمة لمدة عام واحد.
  • صعوبة الوصول إلى خدمة العملاء بعد البيع.
  • عدم القدرة على الدروس مع نفس المعلم بانتظام وعدم القدرة على اختيار معلم.

3. Cambly

Cambly هي واحدة من أكثر منصات تعلم الإنجليزية شهرة، وهي تتبنى نهجًا مختلفًا قليلاً فيما يتعلق باللغة الإنجليزية للأعمال من خلال مجموعات دورات متنوعة. تقدم المنصة حزمًا تم إعدادها بناءً على المواقف النموذجية في عالم الأعمال. تغطي هذه الدروس مواضيع مثل مقابلات العمل، والشكاوى، ومكالمات الهاتف، والاجتماعات، والمبيعات. في هذا الصدد، وعلى عكس منافسيها، تركز ليس على المناصب وإنما على الأفعال في عالم الأعمال، مما يترك الاختيار لك.


مزايا Cambly:

  • الوصول إلى محتوى تعليم الإنجليزية في Cambly خارج الدروس.
  • دروس فيديو مع مدرسين عبر الإنترنت بصورة فردية.
  • بالإضافة إلى خيارات الدروس لمدة 15 و30 دقيقة، القدرة على أخذ الدروس 2، 3، أو 5 أيام في الأسبوع.

عيوب Cambly:

  • على الرغم من وجود العديد من المعلمين في نظام Cambly، ليس هناك خيار لأخذ الدروس بانتظام من معلم مفضل.
  • تخزين معلوم

4. EF English:

English Live هي واحدة من المنصات لتعلم اللغة الإنجليزية للأعمال، حيث تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لصياغة خطة دراسية تتوافق مع وتيرتك وأسلوب تعلمك، وذلك مع الالتزام الثابت بالسياق الثقافي وتفضيلات المتعلمين الناطقين باللغة العربية. تقدم هذه المنصة نهجًا فريدًا يتناسب جيدًا مع التنوع اللغوي الموجود في المملكة العربية السعودية والعالم العربي الأوسع.


مزايا EF English:

  • نموذج تعليمي مجمع مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
  • تعليق مباشر.
  • الوصول غير المتصل بالإنترنت.

عيوب EF English:

  • سعر مرتفع.
  • تباين في جودة المعلمين.
  • تقلبات في الأسعار.

5. Wall Street English:

Wall Street English هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تعد بنتائج محددة في رحلتك لتعلم اللغة الإنجليزية. على عكس الدورات التقليدية، يضمنون أنك ستصل إلى مستوى احتراف اللغة الإنجليزية المرغوب من البداية حتى النهاية من خلال نهجهم المعروف باسم الطريقة الممتزجة. يقدم Wall Street English اهتمامًا شخصيًا لكل متعلم.


مزايا Wall Street English:

  • منهجية تعلم مثبتة.
  • اهتمام شخصي.
  • تعلم مرن.

عيوب Wall Street English:

  • التكلفة.
  • الاعتماد على الدافع الشخصي.
  • غير مناسب لجميع أساليب التعلم.

4. الاستنتاج والتوصيات

لقد ناقشنا الأهمية الحيوية لتدريب اللغة الإنجليزية للأعمال بالنسبة للأطباء في تعزيز مساراتهم المهنية وتحقيق النجاح على الصعيدين المحلي والعالمي، وكذلك ما يمكن القيام به لتحسينه والمنصات التي يمكن تفضيلها.


من خلال استخدام هذا الدليل، يمكنك بدء رحلتك لتعلم اللغة الإنجليزية للأعمال لتحقيق مزيد من النجاح في مسارك المهني والتنافس على الصعيدين المحلي والعالمي. نعلم أن هذه الرحلة ليست سهلة، ونحن كمستشارين للإنجليزية نتمنى لك التوفيق في جهودك

اترك تعليقا حول المدونة