تعلم الإنجليزية مع الذكاء الاصطناعي ومتابعة دقيقة لتطبيقات تعلم اللغات

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 03.05.2024

تعلم الإنجليزية مع الذكاء الاصطناعي ومتابعة دقيقة لتطبيقات تعلم اللغات

يبرز تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام الذكاء الاصطناعي كطريقة شائعة مع تزايد دمج هذه التكنولوجيا في الحياة اليومية. في الواقع، عندما نتحدث عن تعلم الإنجليزية مع الذكاء الاصطناعي، فإننا لا نشير إلى طريقة فقط، بل إلى أدوات الذكاء الاصطناعي لتعلم الإنجليزية. لقد أصبحنا أكثر اطلاعًا على الذكاء الاصطناعي من خلال أدوات مثل ChatGPT. ومع ذلك، يتم استخدام هذه التكنولوجيا أيضًا في العديد من المجالات. فلماذا يُترك التعليم خارج هذه الراحة؟ بالطبع، لن يكون كذلك. اليوم، سنناقش كيف يتم استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لغرض تعليم الإنجليزية. في هذه المرحلة، سنفحص التطبيقات التي تحول تعليم الإنجليزية إلى عملية أكثر تفاعلية، فعالية وتكيفًا بمساعدة الذكاء الاصطناعي.


جدول المحتويات

1. ما نوع الجسر القائم بين الذكاء الاصطناعي وتعلم اللغة الإنجليزية؟

2. التطبيقات التي تعلم الإنجليزية بواسطة الذكاء الاصطناعي والصيغ التي تقدمها

3. تقارير مدرب التعليم Flalingo وFLAI

4. Cambly AI: روبوت دردشة

5. EF English Live وتعلم الإنجليزية مع الذكاء الاصطناعي

6. جائزة أكثر دورة إنجليزية مبتكرة على الإنترنت تذهب إلى Flalingo!


1. ما نوع الجسر القائم بين الذكاء الاصطناعي وتعلم اللغة الإنجليزية؟

في الواقع، هناك علاقة أقوى بين الذكاء الاصطناعي واللغة مما قد نعتقد. في الواقع، كان الذكاء الاصطناعي شيئًا يتجاوز خيال الناس قبل 100 عام. في ذلك الوقت، كان الناس يحلمون بتعليم الآلة للتحدث بالإنجليزية. هذا الموقف يشرح العلاقة بين تعلم اللغات بالذكاء الاصطناعي جيدًا.


ومع ذلك، عند النظر إلى اليوم، نرى أن الناس قد نجحوا في تعليم الآلات التحدث. أكثر أشكال الذكاء الاصطناعي قابلية للوصول والاستخدام هي قدرته على تصفية كميات هائلة من المعلومات وأداء التحليلات اللازمة. يكمن نجاحه في تقديم المعلومات الأكثر دقة في أسرع وقت ومن أكثر الزوايا دقة. يبدو أن عملية تعلم الإنجليزية، بسبب الحجم الهائل من التعرض للغة وكمية المعلومات التي يجب معالجتها، توفر لنا سهولة كبيرة في هذا الصدد. علاوة على ذلك، توفر قدرته على محاكاة التفاعل البشري مزايا كبيرة أيضًا في التعلم التفاعلي، والذي يشكل أساس تعليم الإنجليزية.

2. التطبيقات التي تعلم الإنجليزية بواسطة الذكاء الاصطناعي والصيغ التي تقدمها

يبدو أنه بقدرته على التحليل وتقديم الردود السريعة، سيسهل الذكاء الاصطناعي عملية تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت. ومع ذلك، ما نشير إليه بالذكاء الاصطناعي يأتي فقط مع أدوات محددة؛ فهو ليس شيئًا يوجد بطبيعته بمفرده، بالطبع. يتضمن توفير تعلم الإنجليزية من خلاله عمليات هندسية وتخطيطية كبيرة في الخلفية. في نهاية هذا العمل، ستطور أدوات مختلفة أنظمة مختلفة. وهذا بالضبط ما حدث! تساعد منصات وتطبيقات مختلفة في تحسين إنجليزيتك بطرق متنوعة. ولكننا سننظر في التطبيقات التي تتضمن التفاعل البشري، مما يوفر نتائج واقعية، بدلاً من مجرد تقديم التدريب.


كما ذكرت، هناك العديد من المنصات والتطبيقات التي تقدم تعلم الإنجليزية من خلال أدوات مبنية على الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، هناك أسباب لماذا نركز على المنصات التي تقدم نفسها كدورات إنجليزية عبر الإنترنت. هذا لأن الذكاء الاصطناعي لا يزال في مراحله الأولى. أي أنه لم يصل بعد إلى النقطة التي يمكنه فيها استبدال التفاعل البشري الحقيقي. بالطبع، التطبيقات التي لا تقدم معلمًا ومحتوى دورة ستكون أداة جيدة للتدريب. ومع ذلك، للتحدث بالإنجليزية بطلاقة بمفردك، سيكون نقص التفاعل البشري وعملية التعليم غير كاف. لذلك، في هذا المقال، سنتحدث عن الدورات الشاملة التي تقدم نفسها كتطبيقات إنجليزية عبر الإنترنت. إليك هذه التطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي لتعلم الإنجليزية!

3. تقارير مدرب التعليم Flalingo وFLAI

بعد الحصول على فهم عام لتطبيق Flalingo، يمكننا تفصيل الأداة الذكاء الاصطناعي التي يقدمها. Flalingo هو منصة تقدم دروسًا فردية مباشرة لمن يرغبون في تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت. في هذه الدروس، يجتمع المدرسون الخصوصيون المحترفون والطلاب، ويتم التحدث بالإنجليزية بكثافة. إذا كنت ترغب في إجراء بحث أكثر تفصيلاً حول الموضوع، سيكون من المفيد زيارة هنا.


لفهم كيف تعمل أداة الذكاء الاصطناعي في Flalingo والغرض الذي تخدمه، من الضروري أيضًا النظر في المبادئ التعليمية الأساسية للتطبيق. في صميم التعليم الذي توفره Flalingo، يتم إنشاء برنامج تعليمي مخصص وفقًا لاحتياجات الطلاب. يتم تقديم هذا البرنامج التعليمي بمحتوى مخصص قدر الإمكان. يظهر FLAI بالتوازي مع ذلك. الآن، دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل تقرير FLAI.


  • كالمعتاد، يدخل الطلاب دروسًا فردية ويلتقون بمعلم.
  • يمكن للطلاب تعلم الموضوعات من خلال اتباع خطة الدرس ومناقشتها أو يمكن أن يكون لديهم حوار حول موضوع حر تمامًا.
  • بغض النظر عن المحتوى، يقوم FLAI بتحليل كل ما يقوله الطالب كلمة بكلمة في الخلفية.
  • في نهاية الدرس، يمكن للطلاب رؤية تقارير FLAI الخاصة بهم.
  • في هذا التقرير، يمكن للطلاب رؤية مستواهم العام.
  • يمكن رؤية المستوى العام للكلمات التي تم التحدث بها.
  • بينما يرى الطلاب الجمل التي ارتكبوا فيها أخطاء، يمكنهم أيضًا فحص الشكل الصحيح.
  • يمكن للطلاب رؤية البدائل عالية المستوى للكلمات التي استخدموها في تقارير FLAI الخاصة بهم.
  • في تقرير FLAI، يمكن للطلاب رؤية الواجبات المنزلية اللازمة للموضوعات التي يعانون من نقص فيها بطريقة تتوازى مع احتياجاتهم.

يهدف نموذج تعليم الإنجليزية في Flalingo باستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت الخاص به المسمى FLAI إلى تقديم تجربة فردية قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك، مع نظامه الذي لا يتخلى عن التفاعل البشري، يتوقع تقديم طريقة تعليمية متكيفة وفعالة للغاية بقدرات تحليلية قوية. من هذا المنظور، يمكن أن تكون Flalingo المنصة الإنجليزية عبر الإنترنت التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بالطريقة الأكثر مثالية.


4. Cambly AI: روبوت دردشة

لم تستثنِ منصة Cambly، وهي منصة شائعة لتعليم الإنجليزية عبر الإنترنت في حوالي 190 دولة، الذكاء الاصطناعي من نظامها التعليمي. تهدف Cambly إلى دعم نظامها التعليمي بالابتكارات وتقديم خدمة أكثر تنوعًا لطلابها، وتظهر Cambly بعملية مختلفة مقارنة بتطبيق Flalingo. الأداة لتعلم الإنجليزية باستخدام الذكاء الاصطناعي، المسماة Cambly AI، تشبه النماذج التوليدية المألوفة والمتاحة إلى حد كبير. إنها تشبه إلى حد كبير أدوات ChatGPT.


إليك كيفية عمل Cambly AI؛


يمكن للطلاب الوصول بسهولة وبشكل مجاني إلى الأداة لتعلم الإنجليزية المسماة Cambly AI. بعد ذلك، تظهر صفحة دردشة. السؤال الأول الذي يطرحه عليك Cambly AI هو اسمك. يمكنك التواصل مع الأداة إما كتابة أو شفهيًا. تعمل في المقام الأول على أساس السؤال والجواب. هذا يوفر بيئة محادثة اصطناعية للطلاب ويصبح بديلاً للتدريب.


ومع ذلك، فإنها لا تقدم أي تصحيحات أو اقتراحات على الجمل التي تنشئها. في معظم الأوقات، لا يتم تقديم "التغذية الراجعة الفورية" التي نتحدث عنها من قبل Cambly AI. في هذا الصدد، فإن التكنولوجيا الحالية لدينا غير كافية، وعلينا الاعتماد على المعلمين. تخلق Cambly بيئة حيث يُترك الطالب تقريبًا لوحده دون أي معلمين. قد يُعتبر هذا مادة إضافية للطلاب، لكنه ليس ابتكارًا عظيمًا ولا فعالًا كما قد نعتقد.


لذلك، فإن Cambly AI هي بالتأكيد ابتكار نتوقع رؤيته في خدمة عبر الإنترنت. ومع ذلك، نظرًا لأن Cambly AI تم إنشاؤه بعملية لا تتطلب الكثير من الجهد، فإنه يبدو كأنه نظام لم يتم دمجه للتدريب اللغوي اللازم. هذا يمكن أن يخلق تأثيرًا سلبيًا على التعلم التكيفي. على الرغم من أنها قد تكون أداة مفيدة لبعض الطلاب، يجب أيضًا ملاحظة قيودها.


5. EF English Live وتعلم الإنجليزية مع الذكاء الاصطناعي

أعلنت EF English Live، التي ليست شائعة جدًا ولم نجد لها أي تعليقات إيجابية، عن دروسها المدعومة بالذكاء الاصطناعي قبل بضعة أسابيع، جنبًا إلى جنب مع تصميم موقع مختلف. تم تضمينها هنا لأنه على الرغم من أنها ليست موجودة في بعض البلدان، إلا أنها معروفة عالميًا بدوراتها الكلاسيكية، وهناك اهتمام بتطبيق EF English Live لهذا السبب.


كما قلنا، على الرغم من أنها لا تلبي جمهورًا معينًا، إلا أن EF English Live لم تحرم نفسها من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تقديم التعليم الإنجليزي عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن أداة تعلم الإنجليزية باستخدام الذكاء الاصطناعي التي تقدمها EF English Live ليست بسيطة مثل Cambly AI ولا مفصلة مثل FLAI.


مع اختيار الغموض كاستراتيجية مبيعات، لم تقدم EF English Live أي مساعدة لتجربة هذه الأداة ولا أي تفاصيل. ومع ذلك، بعد المراجعات اللازمة، لخصنا كيف تستفيد هذه المنصة من الذكاء الاصطناعي.


EF English Live هي منصة تقدم دروسًا فردية وجماعية. تركز موضوعات الدروس الجماعية بشكل خاص على مواضيع المحادثة البسيطة. في هذه الدروس، يلعب المعلمون دورًا أكثر نشاطًا ويشرحون الموضوع. ومع ذلك، مع الذكاء الاصطناعي لـ EF English Live، يقع المزيد من المسؤولية على المعلم. بالفعل، تصبح دروس EF English Live، التي لا توفر فرصًا للتحدث مع فصولها التي تضم 7-8 أشخاص، مشاركة أكثر تحديًا مع دمج الذكاء الاصطناعي.


تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي تمت معالجتها لدعم تفسيرات المعلمين، دعمًا مرئيًا بشكل أساسي. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم استخدامها لتقديم الدعم للتعلم لا يلبي التوقعات، للأسف. باختصار، يبدو أن EF English Live قد وقعت ضحية لسوء فهم مع مفهومها لتعلم الإنجليزية بالذكاء الاصطناعي. هذا المفهوم يعكس التعليم بالذكاء الاصطناعي أكثر من التعلم. لا يوفر مجالًا للتدريب للطلاب، ولا يساهم في التحليل والتغذية الراجعة. للأسف، تفشل EF English Live أيضًا في هذا الصدد.


6. جائزة أكثر دورة إنجليزية مبتكرة على الإنترنت تذهب إلى Flalingo!

في هذا المقال، نظرنا في موضوع تعلم الإنجليزية باستخدام الذكاء الاصطناعي. ركزنا على التطبيقات التي لا تستبعد التفاعل البشري والتعلم المبرمج. لأنه، على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي قد يكون فعالًا، إلا أنه غير كافٍ للتعليم بمفرده. لذلك، قمنا بمسح الدورات الإنجليزية عبر الإنترنت والأدوات التي تقدمها. كانت هذه التطبيقات هي Flalingo وCambly وEF English Live في هذا المحتوى. ومع ذلك، مع التغذية الراجعة التفصيلية، والتنوع، ودعم حديث الطلاب، والتكيف المثالي مع عمليات التعلم، يبرز FLAI. في هذه المرحلة، يميز ابتكار Flalingo في التعليم الإنجليزي عبر الإنترنت وأداة FLAI عن منافسيها.

اترك تعليقا حول المدونة