الدرس التجريبي في Preply: ما هو؟ وكيف تستفيد منه؟

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 05.05.2024

الدرس التجريبي في Preply: ما هو؟ وكيف تستفيد منه؟

الدرس التجريبي في Preply يجذب الانتباه بشكل خاص لأنه مجاني. ومع ذلك، فإن حقيقة أن دروس Preply التجريبية مجانية تحمل معاني مختلفة تمامًا. لماذا يجب أن يكون الدرس الخاص، الذي يمكن أن يكلف آلاف الليرات، مجانيًا على Preply؟ بعد مناقشة هذا الموضوع، سنقدم بعض النصائح لأولئك الذين يأخذون درسًا تجريبيًا من تطبيق Preply ونلقي نظرة على تجارب المستخدمين. لنبدأ رحلتنا مع الدروس التجريبية في Preply!


جدول المحتويات

1. ما هو الدرس التجريبي في Preply؟

2. لماذا الدرس التجريبي في Preply مجاني؟

3. نصائح لمن يأخذ درسًا تجريبيًا في الإنجليزية مع Preply

4. نظرة سريعة على تكلفة Preply

5. بدائل لمن يأخذون الدروس التجريبية من Preply


1. ما هو الدرس التجريبي في Preply؟

الدرس التجريبي في Preply هو جلسة مجانية حيث يمكنك اختبار فرص التعلم التي تقدمها هذه المنصة عبر الإنترنت. يتم هذا الدرس التجريبي مع معلم ويستمر لمدة 30 دقيقة. يمكنك العثور على إجابات لأسئلة مثل نوع التجربة التي يقدمها Preply وما هي طرق التدريس التي يستخدمها، بالإضافة إلى التعليم الفردي في مختلف الموضوعات وكذلك اللغات المستهدفة، وخاصة الإنجليزية. يتم تقديم الدرس التجريبي أو الدرس التجريبي في Preply مرة واحدة فقط لكل طالب ولكل لغة.

2. لماذا الدرس التجريبي في Preply مجاني؟

إحدى مزايا الدرس التجريبي الذي ستأخذه مع Preply هو أنه مجاني. ومع ذلك، لماذا يكون الدرس الذي قد يكلف أكثر من 40 دولارًا في الساعة مجانيًا؟ للإجابة على هذا السؤال، دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل Preply.


2.1. مبدأ عمل Preply

Preply ليست واحدة من المنصات المعتادة التي تقدم خدمات التعليم أو الدورات. الهدف هو إجراء دروس مع معلمين مستقلين تجدهم على Preply. هنا، يوجد نظام اشتراك للمعلم بدلاً من المنصة. تأخذ Preply عمولة من أرباح كل معلم على المنصة. باختصار، يعمل نظام Preply على توفير وإيجاد معلمين خاصين.


2.2. حقيقة الدروس التجريبية المجانية في Preply

كما قلنا، Preply ليست منصة لدورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، بل نظام للعثور على معلمين. هنا، الدروس التجريبية التي تقدمها Preply هي في الواقع فرصة للمعلمين للتميز. لذلك، لا تفرض Preply رسومًا على الدروس التجريبية. وفقًا لنظام Preply، إذا كان المعلم ناجحًا، فلن يكون الدرس التجريبي خسارة بل استثمارًا. لهذا السبب، يتم تقديم درس واحد مجانًا على Preply.

3. نصائح لمن يأخذ درسًا تجريبيًا في الإنجليزية مع Preply

يميل الطلاب الذين سيأخذون درسًا تجريبيًا من Preply إلى اختيار أكثر معلمي اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت شهرة. سواء كان الدرس الذي تأخذه في اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، يمكنك الاستماع إلى هذه التوصيات.


  • ابدأ باختيار معلم يمكنه تقديم تعليم مناسب لمستواك.
  • ابحث عن الشهادات التعليمية وخبرة المعلمين الذين يدرسون في مستواك، حيث إن Preply لا تتطلب الاحترافية لتصبح معلمًا.
  • أثناء الدرس التجريبي، تعرف على الموارد التي سيستخدمها المعلم لأن Preply لا توفر الموارد نفسها وتترك هذا للمعلم والطالب.
  • تأكد من أن الأوقات المتاحة للمعلم تتوافق مع مواعيدك. وإلا، فقد تصبح استخدام حقوق درسك مشكلة.

إذا انتبهت إلى هذه التوصيات، ستلاحظ أن الدرس التجريبي يركز على المعلم. هذا لأن المنصة تعمل على نظام حيث تتقدم مع المعلم الذي اخترته. إذا كنت ترغب في أخذ دروس من معلم مختلف، تحتاج إلى الدفع لذلك المعلم مسبقًا وشراء عدد معين من الدروس، مما ينشئ اشتراكًا فعليًا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لوجود احتمال كبير لعدم الرضا عن المعلمين، من الضروري اتخاذ خيارك وقرارك الأول بعناية.


4. نظرة سريعة على تكلفة Preply

على الرغم من أن الدرس التجريبي في Preply مجاني وهو ميزة للعديد من الطلاب، إلا أن مدى استدامة هذه الحالة يثير التساؤلات. لأن هذا الدرس المجاني هو عرض لمرة واحدة فقط. لذا، قبل أخذ الدروس من Preply، تحتاج إلى إعادة النظر في التكلفة الفعلية لهذا التطبيق.


تفرض Preply رسومًا تتراوح من 3 دولارات إلى 100 دولار لكل درس. هذه الرسوم يحددها المعلم بالكامل. كلما زادت خبرة ورضا المعلم، زادت رسومه لكل درس. هذه الرسوم أعلى بكثير من رسوم دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أن الموارد والدروس المرنة محدودة للغاية. بعبارة أخرى، متوسط تكلفة الدرس الواحد على Preply هو حوالي 50 دولارًا.


5. بدائل لمن يأخذون الدروس التجريبية من Preply

على الرغم من أن الدرس التجريبي في Preply يجذب انتباه العديد من الطلاب في اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى، إلا أنه لا يبدو أنه بداية لعلاقة طويلة الأمد. وذلك بسبب التباينات في جودة المعلمين، وقلة التخطيط، وعدم رضا المستخدمين، والرسوم العالية التي تثير الشكوك. إذا كنت ترغب في تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت، فهناك العديد من الخيارات بخلاف Preply. ستلبي هذه الخيارات من دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت فضولك أيضًا من خلال الدرس التجريبي. بنقرة واحدة، يمكنك رؤية تصنيفات هذه المنصات وفحص ميزاتها البارزة.

اترك تعليقا حول المدونة