مدرس خصوصي لطلاب الإنجليزية: أي تطبيق هو الأفضل؟

الإنجليزية على الإنترنت
آخر تحديث: 09.01.2024

مدرس خصوصي لطلاب الإنجليزية: أي تطبيق هو الأفضل؟

بالنسبة لطلاب الإنجليزية الذين يبحثون عن مدرس خصوصي، بالإضافة إلى سرد أفضل الدورات عبر الإنترنت، سأقوم أيضًا بشرح المعايير التي يجب عليك النظر فيها في هذا المقال. لأنه حان الوقت لوضع حد لأسر القول: 'أعرف الإنجليزية ولكن لا أستطيع التحدث بها.' على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه عذر، إلا أن الأفراد الذين مروا بنظام التعليم القائم على الحفظ يواجهون غالبًا مشكلة مماثلة. السبب الرئيسي وراء ذلك هو الفصول المدرسية المكتظة، التي تعتبر الجاني الحقيقي وراء إهمال التعلم من خلال الحوار. ومع ذلك، الآن بعد أن تم التعرف على المشكلة، حان الوقت لإعداد خارطة الحلول! لذا، دعونا نرى أي تطبيقات تقدم مدرسين خصوصيين في الإنجليزية ودروسًا مخصصة فقط لك ومحتوى فردي.


جدول المحتويات


  • لماذا يكون المدرس الخصوصي حاسمًا في تعليم الإنجليزية؟
  • كيف يمكنني العثور على تطبيق يقدم دروسًا خصوصية ومدرسين خصوصيين؟
  • قائمة بالتطبيقات التي تقدم محتوى مخصص ودروس فردية
  • Flalingo (فلالينجو)
  • LiveXP (ليف اكس بي)
  • EF English Live (إي إف إنجلش لايف)
  • Cambly (كامبلي)
  • Preply (بريبلي)
  • الختام: أي التطبيق هو الأفضل للدروس الإنجليزية الأكثر تخصيصًا؟

لماذا يكون المدرس الخصوصي حاسمًا في تعليم الإنجليزية؟

تحية لدروس الإنجليزية الخصوصية والمدرسين الخصوصيين، التي تظهر لنا كضرورة. أرغب في شرح السبب الرئيسي لذلك على النحو التالي: لدينا جميعًا قدرة فريدة على التعلم ونقاط ضعف فردية. على سبيل المثال، قد يتفوق شخص واحد في مهارات الاستماع في وقت قصير، بينما يحتاج إلى مزيد من المساعدة في القراءة. والوضع المعاكس قد يكون صحيحًا لأفراد مختلفين. الآن، دعونا نتخيل هاتين الصديقتين تعلمان الإنجليزية معًا في فصل حيث يتم تخصيص وقت متساوٍ لكل من القراءة والاستماع. بينما يشعر أحدهما بالملل ويهدر الوقت خلال دروس الاستماع، قد لا يفهم الآخر المادة قبل نهاية الدرس. ونتيجة لذلك، قد يفهمون الإنجليزية ولكن يواجهون صعوبة في التحدث بها.


في جوهر الأمر، بدون تعليم شخصي، من القليل أن يتبنى الشخص اللغة الإنجليزية. والقضية التي تحمل وزنًا أكبر حتى من السيناريو الذي ذكرته هي ممارسات التحدث. الإنجليزية ليست مجرد لغة معترف بها على نطاق عالمي بل هي لغة تُتحدث في كل مكان. التحدث هو الفرع الذي ينبت من خلاله اللغة في حياتنا. نعرف لغاتًا مثل اللاتينية التي لا تتحدث بعد الآن. ومع ذلك، نظرًا لأننا لا نتحدث بها، يُصنفون كـ "لغات ميتة". إذا لم يرافق التمرين الضروري للتحدث عملية تعلم الإنجليزية، يتحول هذا الرحيل التعليمي إلى إهدار للوقت.


إما توفير فرصة للتحدث وتكوين منهج دراسي مخصص يجعل دروس الإنجليزية الخصوصية مع مدرس خصوصي محترف أمرًا ضروريًا. إذا، كيف ستجد دورة تقدم ذلك؟ أنا أعتزم تسهيل هذا بالنسبة لك في القسم التالي. استمر في القراءة!



كيف يمكنني العثور على تطبيق يقدم دروسًا خصوصية ومدرسين خصوصيين؟

إذا كنت تقرأ هذا، فلا شك أنك ستبدأ في التحدث بالإنجليزية في وقت قصير. مهمتك الأولى في القائمة هي العثور على دورة ستوفر لك هذا التعليم بأكثر الطرق شخصية. رأي الجميع في دورات الوجه إلى حد ما واضح. بالإضافة إلى أنها تشكل إهدارًا للوقت، تضغط دروس الإنجليزية الخصوصية أيضًا على الميزانيات. التعليم عبر الإنترنت، مع نظامه السهل الوصول الذي يسمح لك بالاتصال بالمدرسين من جميع أنحاء العالم وإجراء دروس فردية، يشير مرة أخرى إلى الإنترنت. لذلك، مع وجود العديد من الخيارات المتاحة، كيف ستقرر؟


  • احذف دروس المجموعة من قائمتك: تذكر، يجب أن لا تكون المنصة التي ستأخذ منها دروس الإنجليزية الخصوصية تدفعك فقط من خلال دروس المجموعة. على الرغم من أن السعر المنخفض نسبيًا قد يكون مغريًا، إلا أنه سيكون خيارًا غير فعال لتلبية احتياجات الدرس الفردي الخاصة بك.

  • خيار تدريب مرن: أفضل جزء في الدروس الخصوصية هو أنها تقدم خصيصًا لك فقط. إذا حدثت أي ظروف غير متوقعة، فلن تشعر بالقلق بشأن فقدان حصة دراسية. تقوم المنصات عبر الإنترنت بتحقيق ذلك بشكل أفضل بالطبع. ومع ذلك، أنصح بالابتعاد عن المنصات التي تعد بتقديم تعليم مرن ولكن لا تسمح لك بإلغاء أو تأجيل الحصص، أو تغيير المدرس بما يتناسب مع راحتك.

  • خطة منتظمة: في حين أن أهمية التعليم الإنجليزي المخصصة كبيرة، إلا أننا هنا نشدد ليس فقط على الهيكل الفردي. سيؤدي معالجة الدروس بطريقة منظمة وتتبع المواضيع بدقة أيضًا إلى النجاح في هذا المفهوم. لتحقيق ذلك، يجب عليك تحديد احتياجاتك وإعداد خطة وفقًا لذلك. نصيحتي في هذا السياق هي اختيار مدرس تحبه والمضي قدمًا في العملية معًا. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب انقطاعات في تعليمك.

قائمة بالتطبيقات التي تقدم محتوى مخصص ودروس فردية

ما ذكرته أعلاه ليس أفكارًا غير قابلة للتحقيق. يمكنك العثور على تطبيقات تقدم كل هذه الخدمات وأكثر. دعونا نستعرض ما هي هذه التطبيقات. بالطبع، قد قمت بتقديم قائمة بأشهر التطبيقات لك. سأقوم بفحص هذه التطبيقات بناءً على القالب الخاص بدروس الإنجليزية الخصوصية التي تقدمها.


Flalingo (فلالينجو)

تصبح فلالينجو أول منصة سأقدمها لك بمحتواها الخاص. السبب الرئيسي لذلك هو أنه، على عكس المنصات الأخرى، تقدم دروسًا خصوصية فقط وحصراً. على الأرجح، تتشارك فلالينجو نفس الموقف معي ضد دروس المجموعة. وهذا بالتأكيد إيجابي.


ولكن هذا ليس النهاية؛ فتشكيل دروس فردية بطريقة مخصصة للطالب وتلبية احتياجاته أيضاً أمر مهم.


أول شيء يقوم به فلالينجو في هذا الصدد هو تقديم حلاً ذكيًا لاختيار مدرس لك. قبل بدء الدروس على فلالينجو، تقوم بإكمال استبيان حيث تدخل أفكارك حول نفسك. بناءً على مستواك، وهدفك من تعلم الإنجليزية، وهدفك، يتم تقديم أكثر المدرسين ملائمة لك كخيارات. عند اختيارك من بينهم، تختار مدرسك. ومع ذلك، لا يجب أن يكون هذا الاختيار دائمًا. يمكنك التبديل إلى أفراد مختلفين عندما ترغب في إجراء تغيير أو إذا لم تكن راضيًا عن المدرس.


بهذه الطريقة، تذهب الاستمرارية والدافع بجانب بعضهما. بالإضافة إلى ذلك، يدعمك فلالينجو بموارد جامعة أكسفورد خلال وبعد الدروس. يمكن للمدرسين تكليفك بمهام شخصية استنادًا إلى هذه المواد. باختصار، أنت تخوض دروسا فردية مع خطة منتظمة ومنهاج شخصي. هل هذا مميز بما فيه الكفاية بالنسبة لك؟


LiveXP (ليف اكس بي)

ليف اكس بي، لا يبرز فقط بشعبيته المتزايدة ولكنه يتميز أيضًا بنهج فردي بدلاً من كونه خاصًا. هل أنت مرتبك؟ دعني أوضح. يمكن تعريف الخدمة المقدمة من تطبيق ليف اكس بي بأنها اختيار لغة والعثور على شخص ليعلمك إياها.


قد لا تلبي ليف اكس بي احتياجك من دروس خصوصية تقدم منهجًا شخصيًا وتُجرى وفقًا لخطة. بالإضافة إلى ذلك، لا توفر مواد داخل وبعد الدرس. ومع ذلك، يحاول ليف اكس بي تعويض هذه النقائص بفريق واسع من المدرسين. يمكنك تجربة الخيارات واحدة تلو الأخرى على ليف اكس بي ولديك فرصة لتعلم الإنجليزية مع مدرس تفضله. ومع ذلك، تذكر أن المدفوعات تتم لكل درس، ولا يضمن النظام استمرارية الدروس. أوصي بأن تأخذ هذه النقاط في اعتبارك.


EF English Live (إي إف إنجلش لايف)

إي إف إنجلش لايف قد تكون واحدة من أولى المنصات التي تتبادر إلى الذهن لأولئك الذين يبحثون عن دروس الإنجليزية الخصوصية في إعداد عبر الإنترنت. يحقق أكبر متطلب لتقديم هذا المفهوم من خلال دروسه الحية. ومع ذلك، يواجه هذا التطبيق بعض المواقف غير المفضلة عندما يتعلق الأمر بتقديم مدرسين ودورات خصوصية في الإنجليزية. الآن، دعونا نفحص بعضها:


إي إف إنجلش لايف تقدم حزمة تتضمن دروس فردية تحت فئة البريميوم. وهذا، بالطبع، قد يدفع الطلاب نحو أخذ دروس جماعية من حيث التكلفة. ومع ذلك، لا أستطيع تزويدك بعدد محدد للمشاركين في دروس المجموعة في إي إف إنجلش لايف. بالإضافة إلى ذلك، عندما تبحث، سترى أن عدد الطلاب الذين لا يستفيدون من هذا الحق بسبب امتلاء الفصول ليس قليلاً.


في الواقع، إي إف إنجلش لايف قد قامت بتأسيس نظامها برمته على دروس المجموعة. نفهم ذلك من التأكيد على ذلك سواء على موقعها على الويب أو في محتواها الإعلاني. باختصار، إي إف إنجلش لايف تقدم دروسًا خصوصية كخيار. كما هو مذكور على موقعها، يتم فرض رسوم إضافية أيضًا لكل درس فردي.


أرغب أيضًا في ذكر استخدام موارد إي إف إنجلش لايف والتكليف. إي إف إنجلش لايف تقدم بشكل رئيسي محتوى عملي. يظهر ذلك ليس فقط للمستخدمين الأفراد ولكن أيضًا لأولئك الذين يرغبون في التعرف على المنتج. ومع ذلك، يتعلق ذلك بأنشطة فردية تمامًا. بعبارة أخرى، لا يوجد نظام لتقديم الواجبات واستلامها والحصول على تعليق من خلال هذه المواضيع.


عندما نضع كل هذه النقاط معًا، لا يمكنني القول إن إي إف إنجلش لايف تقدم لك توجيهًا أو دروس إنجليزية خصوصية. بالطبع، لديك الفرصة لاتخاذ دروس فردية، ولكن الباقي يعتمد عليك. يجب على الطلاب الذين يحتاجون إلى توجيه جيد في هذه العملية المحتملة طويلة ومتعبة التفكير بعناية قبل أن يصبحوا أعضاء في إي إف إنجلش لايف.


Cambly (كامبلي)

كامبلي هو تطبيق آخر من التطبيقات الشهيرة لدينا. يلفت الانتباه بتركيزه على التعليم باللغة الإنجليزية والمدرسين من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، يكون نظامه مشابهًا لتطبيق أوبن إنجليش. يمكنك العثور على خيارات دروس المجموعة والدروس الفردية على حد سواء على كامبلي. مرة أخرى، يمكنك الدخول إلى التطبيق في أي وقت، اختيار مدرس خصوصي متاح، وأخذ درس. ومع ذلك، بدلاً من التقدم في منهج دراسي، يتمتع النظام بتصميم يركز أكثر على ممارسة الحديث. إذا كان لديك عقد مع مدرس ولا تستطيع تحقيق الشروط، قد تجد نفسك في حالة تحويل من مدرس إلى آخر. بمعنى آخر، يمكن أن يكون كل درس بداية جديدة.


إذاً، ماذا تخبرنا هذه الخلاصة عن كامبلي؟ كانت هناك نقاط رئيسية معينة يجب على الباحثين عن دروس الإنجليزية الخصوصية التركيز عليها. نعم، سيقدم لك كامبلي دروسًا فردية. ومع ذلك، يمكننا القول إنه لا يوجد نظام تعليمي في كامبلي يأخذ في اعتباره احتياجاتك وأهدافك. في هذه الحالة، الجانب الذي يفتقر إليه التطبيق هو تقديم توجيه شخصي لمساعدتك في تحقيق أهدافك. باختصار، يجب على كامبلي أن يطور نفسه أكثر في تقديم دروس الإنجليزية الخصوصية وفقًا للمثل الذي نبحث عنه، وأنا ذاهب إلى التطبيق التالي.


Preply (بريبلي)

بريبلي هو الأكثر تشابهًا مع لايف إكس بي بين التطبيقات التي ذكرناها حتى الآن. الإنجليزية ليست الخيار الوحيد على بريبلي. ينتظرك العديد من المعلمين الذين يدرسون باللغة التي تختارها على المنصة. ومع ذلك، لا يوجد تجربة محددة أو شهادة تدريس أو حاجة لتكون محترفًا لتصبح مدرسًا على هذه المنصة. بالطبع، العثور على المدرس الخصوصي المناسب لنفسك قد يؤدي إلى إنفاق مبلغ إضافي من جيبك. يعني المعلمون الذين يتناسبون مع ميزانيتك بشكل عام درجات تقييم أقل، وخبرة أقل نسبيًا، واحترافية أقل.


بالإضافة إلى ذلك، توفير المواد، ومعالجة المواضيع في إطار يتضمن الواجبات والمتابعات ليس أولوية لبريبلي. ومع ذلك، إذا نجحت لاحقًا في العثور على المعلم الصحيح، ووافق على تقديم خدمة شخصية لك في هذه المرحلة، ويمكنك تنفيذ ذلك من خلال المنصة، ستكون لديك الوصول إلى الدروس الخصوصية في الإنجليزية التي تبحث عنها. أعلم أن هناك العديد من العقبات التي يجب تجاوزها للحصول على الدرس الخصوصي الذي ترغب فيه.


الختام: أي التطبيق هو الأفضل للدروس الإنجليزية الأكثر تخصيصًا؟

في الختام، يمكننا القول إن أفضل تطبيق يقدم دروس الإنجليزية الخصوصية هو فلالينجو. مع خطة شخصية، ومدرس يعرفك ويستجيب لاحتياجاتك، ودروس فردية بدون تكاليف إضافية، يقدم فلالينجو المحتوى الأكثر تميزًا. بالإضافة إلى ذلك، يتقدم تعليمك بشكل منظم ومتناغم بفضل المواد عالية الجودة والواجبات. علاوة على ذلك، يقدم فلالينجو النهج الشخصي الذي تبحث عنه من خلال فريقه الذي يتابع حالتك بانتظام ويهتم بعنايه بمخاوفك.

اترك تعليقا حول المدونة